أمين عام الفيفا يعد بتقليل تدخله بتنظيم المونديال

أمين عام الفيفا  يعد بتقليل تدخله بتنظيم  المونديال

زوريخ- وعد جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإقلال من تدخله في تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم مستقبلا بعد أن واجه بعض المواقف غير المستحبة عندما كان يحاول الوقوف على كافة التفاصيل والمستجدات في كل الجوانب المتعلقة بتنظيم البطولة الكبرى.

ولعب فالك وهو فرنسي دورا كبيرا في نجاح النهائيات العالمية الماضية التي أقيمت في جنوب أفريقيا في 2010 وتدخل في الاستعدادات كما حث المنظمين المحليين على سرعة التحرك خوفا من التأخر عن المواعيد في بعض الأحيان.

لكن بعكس تقبل جنوب أفريقيا لتدخلات المسؤول لم تكن البرازيل صاحبة التاريخ والتقاليد الكروية العريقة والتي تستعد لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة متعاونة دوما مع ملاحظات الرجل ولم تتقبل كثيرا تدخلاته وتوصياته ما تسبب في تأزم العلاقات بين الطرفين قبل نحو عامين.

وفي إشارة إلى دراسة أجريت مؤخرا وتناولت تصريحاته في البرازيل قال فالك للصحفيين في مقر الفيفا: ”علمت أن نسبة 65 % مما قلته عبر وسائل الإعلام في البرازيل كان سلبيا“.

وأضاف فالك: ”لا يمكنني أن أكون الشخص الذي لا يتوقف عن انتقاد التنظيم في البلاد والذي يقول دوما إن الأمور لا تسير في الطريق الصحيح في حين لا يحاول أحد أن يفهم إن كنت على صواب أم لا أو إن كنت أقول الحقيقة أم لا“.

وتابع فالك: ”يتعين علي إعادة النظر في دوري حتى لا افعل ما قمت به في آخر نسختين من نهائيات كأس العالم ولابد لي من التفاعل بشكل مختلف مع المنظمين المحليين حتى لا اضطر إلى السفر إلى هناك كل شهرين“.

وأردف فالك قائلا: ”لكني لا زلت مسؤولا عن كأس العالم.. أنا الأمين العام للفيفا وإحدى مهام وظيفتي هي العمل على تأمين تنظيم كأس العالم“.

وستنطلق نهائيات كأس العالم 2014 في 12 حزيران / يونيو المقبل وتختتم في 13 تموز/ يوليو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة