لوف مدرب ألمانيا قلق بسبب تراجع مستوى اللاعبين
لوف مدرب ألمانيا قلق بسبب تراجع مستوى اللاعبينلوف مدرب ألمانيا قلق بسبب تراجع مستوى اللاعبين

لوف مدرب ألمانيا قلق بسبب تراجع مستوى اللاعبين

برلين - من المنتظر أن يعلن يواكيم لوف مدرب ألمانيا الخميس تشكيلة مبدئية لمنتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه يدرك أن هذه التشكيلة ربما لا تكون الأفضل في ظل وجود إصابات وتراجع في مستوى بعض اللاعبين.

وصرح لوف في مارس/ آذار الماضي أنه يريد فقط الاستعانة باللاعبين الجاهزين تماماً للمشاركة في كأس العالم في ظل الصعوبات المنتظرة بالبرازيل سواء المتعلقة بدرجات الحرارة العالية أو الرطوبة أو الرحلات الطويلة بين مباراة وأخرى.

لكن في ظل ابتعاد لاعبين بارزين عن مستواهم مثل لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر والهداف ميروسلاف كلوزه فإن لوف قد يتخذ بعض القرارات القاسية.

وستلعب ألمانيا في المجموعة الرابعة القوية مع الولايات المتحدة وغانا والبرتغال بينما ستنطلق كأس العالم في 12 يونيو/ حزيران.

وقال لوف لمجلة شتيرن الأربعاء: "في الوقت الحالي لا نملك غير سبعة أو ثمانية لاعبين في قمة مستواهم، هذا الموقف برمته يتسبب لي في صداع".

وأضاف: "كلوزه وسامي خضيرة وماريو غوميز وإيلكاي جندوجان وشفاينشتايغر من أهم لاعبي منتخب ألمانيا لكنهم كلهم ليسوا في أفضل مستوياتهم في الفترة الحالية".

وعاد خضيرة لتوه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي بينما من غير المرجح أن يكون بوسع غوندوغان المشاركة في ظل غيابه عن الملاعب منذ أغسطس/ آب الماضي بسبب معاناته من إصابة في الظهر.

وغاب شفاينشتايغر عن معظم مباريات الموسم الجاري مع بايرن بسبب سلسلة من الإصابات وهو نفس حال ماريو غوميز الذي شارك في عدد محدود من المباريات مع فيورنتينا.

وإضافة إلى ذلك يتطلع سفين بندر لاعب بروسيا دورتموند وبنديكت هوفيديس لاعب شالكه إلى العودة للمشاركة في المباريات السبت المقبل بعد غياب عدة أسابيع بسبب الإصابة.

وعاد مسعود أوزيل مؤخراً من الإصابة لكنه لا يقدم أفضل مستوياته مع آرسنال هذا الموسم وهو نفس حال مارسيل شميلتسر مدافع دورتموند بينما يعاني توني كروس وجيروم بواتينغ من تراجع حاد في المستوى منذ فوز ناديهما بايرن بلقب الدوري الألماني في مارس/ آذار الماضي.

وتتطلع ألمانيا إلى إنهاء صيام دام 18 عاماً عن الفوز بلقب بطولة كبرى وأكد لوف أنه سيحاول تحقيق ذلك رغم صعوبة المهمة.

وقال لوف: "لدينا فرصتنا في إحراز اللقب، لكن باقي المنتخبات أيضاً تملك الفرص ذاتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com