الزمالك يسقط أمام اتحاد العاصمة ويتراجع للمركز الثالث في دوري أبطال أفريقيا
الزمالك يسقط أمام اتحاد العاصمة ويتراجع للمركز الثالث في دوري أبطال أفريقياالزمالك يسقط أمام اتحاد العاصمة ويتراجع للمركز الثالث في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يسقط أمام اتحاد العاصمة ويتراجع للمركز الثالث في دوري أبطال أفريقيا

فاز "اتحاد العاصمة" بطل الجزائر (2-صفر) على "الزمالك" المصري أمس الأربعاء، ليتصدر المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويملك اتحاد العاصمة 7 نقاط في صدارة المجموعة متقدمًا بفارق الأهداف عن "الأهلي" الليبي الذي انتفض في الشوط الثاني لينتصر (4-2) على "كابس يونايتد".

ويأتي الزمالك في المركز الثالث بخمس نقاط بفارق نقطتين عن كابس بطل زيمبابوي.

وافتتح رضا بلحسن التسجيل لاتحاد العاصمة قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بضربة رأس، وأضاف عبدالرحمن مزيان الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 87.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد أمير سعيود من اتحاد العاصمة، وطارق حامد من الزمالك.

وأهدر باسم مرسي فرصة وضع الزمالك في المقدمة بعد خمس دقائق من البداية عندما سدد كرة بشكل سيئ من مدى قريب بعد تمريرة من محمود عبدالرازق (شيكابالا).

ولعب ربيع مفتاح كرة من ركلة حرة إلى أسامة درفلو الذي أعادها بضربة رأس إلى بلحسن الذي قفز أعلى من المدافعين ووضع الكرة داخل الشباك.

وأضاع النيجيري ستانلي أوهاوتشي فرصة إدراك التعادل للزمالك بضربة رأس في بداية الشوط الثاني.

وبعد تدخل قوي من حامد ضد سعيود اعتدى الأخير على لاعب الزمالك ليقرر الحكم طردهما.

وأبعد المدافع مختار بن موسى كرة قبل أن تتجاوز خط المرمى بعد تسديدة من شيكابالا وتصدى الحارس محمد أمين زماموش لتسديدة قوية من البديل مصطفى فتحي.

واعتمد اتحاد العاصمة على الهجمات المرتدة وكاد مزيان يهز الشباك بعدما مر من 4 لاعبين وانفرد بالحارس أحمد الشناوي لكنه سدد خارج المرمى.

لكن مزيان أحرز الهدف الثاني من تسديدة رائعة من عند حدود منطقة الجزاء ليفوز اتحاد العاصمة.

انتفاضة الأهلي

وعلى الرغم من افتتاح صالح الطاهر التسجيل للأهلي بعد 16 دقيقة إلا أن الفريق الليبي تأخر 2-1 في نهاية الشوط الأول بعد هدفين من رونالد بفومبيدزاي ورونالد تشيتيو في الدقيقتين 19 و42.

لكن الأهلي هز الشباك ثلاث مرات في أقل من 20 دقيقة في بداية الشوط الثاني.

وأدرك الطاهر التعادل بضربة رأس في الدقيقة 46 قبل أن يضع محمد الغنودي فريقه في المقدمة بعد ذلك بتسع دقائق.

وأضاف مؤيد اللافي الهدف الرابع في الدقيقة 63.

ويخرج اتحاد العاصمة لمواجهة الأهلي، الذي يخوض مبارياته في تونس، يوم الـ 30 من يونيو/ حزيران، بينما يحل الزمالك ضيفًا على كابس في اليوم التالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com