بعد تسريب أخبار عن التحقيق معه.. أنفانتينو يقيل أعضاء بلجنة القيم في الفيفا

بعد تسريب أخبار عن التحقيق معه.. أنفانتينو يقيل أعضاء بلجنة القيم في الفيفا
Soccer Football - Russia v New Zealand - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Saint Petersburg Stadium, St.Petersburg, Russia - June 17, 2017 FIFA president Gianni Infantino before the match REUTERS/Carl Recine

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية، أن لجنة القيم في الاتحاد الدولي كانت تنوي القيام بتحقيق حول رئيس الفيفا السويسري جياني أنفانتينو، قبل أن يتم إبعاد مسؤولين منها خلال الجمعية العمومية الأخيرة في البحرين .

وكان الألماني هانز يواكيم إيكرت والسويسري كورنيل بوربلي قد عبّرا عن رغبتهما في الاستمرار في مهامهما في لجنة القيم، وقاما بدور كبير في تنقية الفيفا من عدد كبير من المفسدين، لكن الرئيس أنفانتينو لم يجدد لهما وغيرّهما خلال اجتماع كونغرس الفيفا في البحرين .

وبحسب الصحيفة فإن التحقيق الذي يخص أنفانتينو جاء بسبب تدخله المباشر برفقة الأمين العام الجديد السنغالية فاطمة سامبا في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقريرها الذي نشرته اليوم الأحد، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والأمين العام تدخلا بشكل مباشر وأقنعا الكثير من رؤساء الاتحادات المحلية الإفريقية بالتصويت لصالح الملغاشي أحمد أحمد وإبعاد الكاميروني عيسى حياتو .

ويفرض القانون حياد الرئيس في مثل هذه المواقف، لكن أنفانتينو مارس ضغطًا كبيرًا لإبعاد حياتو وهو ما أدى لفتح تحقيق من طرف لجنة القيم في الفيفا قبل أن يتم تغيير المسؤولين فيها ويطوى الملف نهائيًا، وفق ما نشرته ”الغارديان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com