غضب في النادي الأهلي المصري من إكرامي بسبب كوليبالي

غضب في النادي الأهلي المصري من إكرامي بسبب كوليبالي
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Al Ahly v Morocco’s Wydad Casablanca - "Army Staduim" Borg El Arab, Alexandria, Egypt - 4/6/2017 - Sherif Ekramy, goalkeeper of Egypt's Al Ahly, celebrates goal of his team. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد والقاهرة - إرم نيوز

أبدى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر عدم رضاه عن قيام شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الكروي، بتوجيه رسالة لسليماني كوليبالي، مهاجم الفريق الهارب، بسبب ما قاله عن تعرضه لاضطهاد من زملائه في الفريق.

وقال إكرامي الصغير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ في رسالة قوية للهارب كوليبالي: ”النادي الأهلي معروف من سنين كثيرة بأنه نادي القيم، إرث كبير يورث لأجيال عبر أجيال، وكل ادعاءاتك هي عار، وكان الأجدر أن تقول الأسباب الحقيقية بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين“.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”الأهلي يخشي قيام اللاعب باستغلال ما قاله شريف إكرامي وبعض جماهير الأهلي له عبر حسابه في الملف الذي سيقدمه ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وأضاف المصدر: ”رفض مسؤولو الأهلي مقترح عدد من لاعبي الفريق الأول بشأن إصدار بيان للرد على الإيفواري كوليبالي بعد بيانه الناري أمس ضد الأهلي ولاعبيه واتهامه للجميع بالعنصرية والاضطهاد وتطفيشه من القلعة الحمراء“.

وتابع: ”عدد من لاعبي الأهلي تحدثوا فيما بينهم بشأن إصدار بيان جماعي للرد على اللاعب إلا أن هذا الأمر قوبل بالرفض بحجة أن الأمر تحول إلى مجلس الإدارة المنوط به الرد على اللاعب وتولي القضية بعد تصعيدها للاتحاد الدولي وخوفًا من استخدام اللاعب لهذا الأمر ضد النادي“.

وأردف المصدر: ”إدارة الأهلي طلبت من الجهاز الفني ولاعبي الفريق عدم الحديث في هذا الأمر مرة أخرى، وعدم متابعة حساب كوليبالي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر“.

ومن جانب آخر، يدرس حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بجدية الاستغناء عن عمرو بركات، لاعب الفريق المُنضم للنادي خلال انتقالات يناير الماضية، من ليرس البلجيكي مقابل 350 ألف دولار أي ما يقرب 7 ملايين جنيه، على خلفية عدم قناعته بقدرات اللاعب.

وقال مصدر فى الأهلى، إن البدري لا يرغب في استمرار بركات مع الفريق خلال الموسم المقبل، بعد ظهوره بمستوى متواضع خلال التدريبات والمباريات الودية التي شارك فيها.

إلى ذلك، يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري إلى وضع العديد من البدائل لصفقة وليد أزارو، مهاجم الدفاع الحسني الجديدي المغربي، بعد مبالغة فريقه في المقابل المالي.

وكان الأهلي خاطب الفريق المغربي للحصول على خدمات أزارو، ولكن الدفاع اوقف المفاوضات عند حد الـ2 مليون دولار، فيما وصل سقف الفريق الأحمر عند حد 1.5 مليون دولار.

من جهة أخرى، يسعى المسؤولين في الفريق الأحمر إلى التفاوض مع وليام جيبور أحد أهم أسلحة الوداد المغربي.

ودخل الزمالك في مفاوضات مكثفة مع اللاعب نفسه بعد الأداء الطيب، الذي قدمه أمام الأهلي أمس، ولكن جيبور فضّل تأجيل المفاوضات خلال الفترة الجارية لأسباب مجهولة.

في السياق ذاته، شدد المدير الفني للأهلي على عدم وجود نية للاستغناء عن التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق، كما تردد خلال الفترة الماضية.

وأضاف البدري في تصريحات تلفزيونية، أن معلول أحد أهم الركائز الأساسية في صفوف الأهلي، وأنه يحتاج إلى جهوده خلال الفترة المقبلة.

وأشار المدير الفني إلى أن معلول لاعب ملتزم، ويؤدي بشكل رائع، ويحتمل الضغط العصبي الذي يقع عليه في المباريات نظراً لخبرته الاحترافية في التعامل مع اللقاءات المهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com