الأرجنتين تثأر من تشيلي والبرازيل تكتسح الأوروغواي في تصفيات المونديال – إرم نيوز‬‎

الأرجنتين تثأر من تشيلي والبرازيل تكتسح الأوروغواي في تصفيات المونديال

الأرجنتين تثأر من تشيلي والبرازيل تكتسح الأوروغواي في تصفيات المونديال

المصدر: وكالات - إرم نيوز

ارتدى المهاجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، عباءة المنقذ مجددًا وقاد منتخب بلاده إلى فوز مهم للغاية في مسيرته بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وسجل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني، هدفًا ليقود التانغو الأرجنتيني للثأر من منتخب تشيلي بالفوز عليه 1 / صفر، صباح اليوم الجمعة بتوقيت غرينتش، في الجولة الـ13 من التصفيات.

وقفز المنتخب الأرجنتيني من المركز السادس إلى الثالث في جدول التصفيات، رافعًا رصيده إلى 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف أوروغواي، فيما تجمد رصيد منتخب تشيلي عند 20 نقطة، ليتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف الإكوادور.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للتانغو الأرجنتيني، في هذه التصفيات، ليتقدم الفريق خطوة مهمة على طريق التأهل للمونديال.

كما ثأر التانغو الأرجنتيني من منتخب تشيلي، الذي تغلب عليه بركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 16، فيما تصدت العارضة لتسديدة من التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 63 لتحرم الضيوف من التعادل.

 وفي مباراة أخرى، سجل لاعب الوسط باولينو جونيور ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب البرازيلي من قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 4 / 1 على منتخب أوروغواي.

وعزز المنتخب البرازيلي صدارته لجدول التصفيات، رافعًا رصيده إلى 30 نقطة ليتقدم خطوة مهمة على طريق التأهل للنهائيات بعدما تغلب على منافسه المباشر على صدارة جدول التصفيات.

وتجمد رصيد منتخب أوروغواي عند 23 نقطة في المركز الثاني، علمًا أنه مني بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات.

وبادر إدينسون كافاني بالتسجيل في المباراة، حيث أحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة، وتعادل باولينيو جونيور المحترف في قوانجتشو إيفرجراند الصيني للمنتخب البرازيلي بهدف في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني، سجل باولينيو والنجم نيمار دا سيلفا، هدفين آخرين للمنتخب البرازيلي في الدقيقتين 52 و75، ثم اختتم باولينيو اللقاء بهدف ثالث له ورابع لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليحقق الفريق الانتصار السابع له على التوالي في هذه التصفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com