وزارة الخارجية الألمانية تغرد لبودولسكي.. ماذا قالت؟ – إرم نيوز‬‎

وزارة الخارجية الألمانية تغرد لبودولسكي.. ماذا قالت؟

وزارة الخارجية الألمانية تغرد لبودولسكي.. ماذا قالت؟

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

تلقى المهاجم المخضرم لوكاس بودولسكي العديد من عبارات المديح والثناء من جانب وزارة الخارجية الألمانية، وكذلك من زملائه السابقين في المنتخب الألماني لكرة القدم، قبل أن يختتم مسيرته الطويلة مع المنتخب الملقب بالماكينات، اليوم الأربعاء.

ويحمل بودولسكي 31/ عامًا/ شارة قيادة فريق المدرب يواكيم لوف في لقاء ودي أمام منتخب إنجلترا، حيث يخوض مباراته الدولية رقم 130 في مسيرته مع المنتخب الألماني، الذي دافع عن ألوانه للمرة الأولى عام 2004.

ووصفت وزارة الخارجية الألمانية بودولسكي، على حسابها الإلكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بأنه ”كان أحد أفضل سفراء ألمانيا“.

من جانبه، قال المدافع الألماني جيروم بواتينغ على حسابه الإلكتروني بموقع (إنستغرام) ”كان شرفًا لي أن ألعب معك. سوف نفتقدك، أخي“.

في المقابل، وجه باستيان شفاينشتايغر وفيليب لام، اللذان أنهيا مسيرتهما مع المنتخب الألماني بعدما لعبا لعدة سنوات مع بودولسكي، مزيدًا من الكلمات الرقيقة لزميلهما السابق الذي توج معهما بلقب كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

وكتب شفاينشتايغر على موقع تويتر: ”عزيزي لوكاس، لقد كنت تلعب دائمًا بقلبك، وسوف تظل على هذا النهج. أتمنى لك كل خير! أراك قريبًا يا صديقي“.

وقال فيليب لام، القائد السابق لمنتخب ألمانيا: ”عزيزي بولدي، هذه الليلة ملك لك. لقد كان من المفرح أن أتواجد معك على أرض الملعب وأن نحتفل معًا، مثلما احتفلنا بلقب كأس العالم“.

وكان بودولسكي، الذي يتمتع بحب طاغٍ من الجماهير الألمانية، قد أعلن اعتزاله الدولي عقب مشاركته مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت في فرنسا العام الماضي، ليخوض مباراته الأخيرة مع منتخب ألمانيا، اليوم.

ويعد بودولسكي ثالث لاعبي المنتخب الألماني الأكثر مشاركة في المباريات الدولية عبر التاريخ، حيث يأتي خلف النجمين السابقين لوثار ماتيوس (150 مباراة دولية)، وميروسلاف كلوزه (137 مباراة).

وأحرز بودولسكي 48 هدفًا خلال مسيرته الدولية، لينال المركز الرابع في ترتيب قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الألماني، خلف كلوزه (71 هدفًا) وجيرد مولر (68 هدفًا)، ويواخيم ستريتش لاعب منتخب ألمانيا الشرقية (59 هدفًا).

ويعتزم بودولسكي، الذي سبق له اللعب لأندية كولن وبايرن ميونخ الألمانيين، وآرسنال الإنجليزي وإنتر الإيطالي، مواصلة مسيرته مع فريق جلطة سراي التركي، قبل أن ينتقل لصفوف فريق فيسيل كوبي الياباني في الصيف المقبل.

من ناحيتها، منحت الجماهير الألمانية للوكاس بودولسكي وداعا خاصا خلال مواجهة انجلترا الودية على ملعب نادي بروسيا دورتموند.

وتحول المدرج الجنوبي الشهير للوحة رائعة في وداع لاعب بايرن ميونخ وآرسنال السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com