وزير الرياضة الجزائري يطالب اتحاد الكرة بتقديم توضيحات للشعب – إرم نيوز‬‎

وزير الرياضة الجزائري يطالب اتحاد الكرة بتقديم توضيحات للشعب

وزير الرياضة الجزائري يطالب اتحاد الكرة بتقديم توضيحات للشعب

المصدر: الجزائر – إرم نيوز

طالب وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد علي، اليوم الثلاثاء، اتحاد الكرة بتقديم توضيحات للشعب على خلفية خروج ”الخضر“ من الدور الأول لبطولة نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة بالغابون، مشددا على أن الموضوع يستدعي ”تقييما هادئا ومتأنيا“ لاستخلاص العبر ودعم استقرار الفريق الذي تنتظره مواعيد أخرى مهمة.

وقال ولد علي، للصحفيين على هامش زيارة قادته إلى ولاية تيبازة غرب العاصمة الجزائر: ”من الطبيعي جدا أن تجتمع الوزارة مع اتحاد الكرة وأعضاء المكتب التنفيذي لتقديم الشروحات اللازمة وأسباب الإخفاق والمشاركة الضعيفة ومن ثمة إيجاد الحلول وتصحيح الأخطاء بعيدا عن الإثارة والانتقاد الهدام“.

وأضاف: ”الجميع يتحمل الخسارة، اتحاد الكرة مطالب بتقديم توضيحات للشعب، لأن المنتخبات الوطنية تمثل السيادة الوطنية.. ومن المهم جدا المحافظة على الأمل ومساندة المنتخب في الظروف العصيبة والتحضير للمستقبل، يجب رفض سياسة نكران الجميل والجحود في حق منتخب لطالما أثلج قلوب المشجعين، لذلك من الضروري دعم الاستقرار“.

وكشف ولد علي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، استعداد الحكومة لانتقاء أحسن اللاعبين وانتداب أحسن المدربين، موضحا أن اللقاء مع اتحاد الكرة الجزائري يندرج في إطار اللقاءات الدورية التي ستعقد مع كل الاتحادات الرياضية لتقييم أدائها والنتائج المحصلة خاصة لما يتعلق الأمر بالمنتخبات الوطنية.

وأضاف: ”الحكومة لا تتدخل في عمل الاتحادات التي تحكمها الجمعيات العمومية ولكن نتشاور وننسق معها بغرض إيجاد الحلول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com