كيف يدور صدام البدري وحسام حسن في موقعة الأهلي والمصري؟

كيف يدور صدام البدري وحسام حسن في موقعة الأهلي والمصري؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يخوض فريق الأهلي، حامل لقب الدوري المصري، مواجهة صعبة ومرتقبة، مساء اليوم الأحد، أمام المصري البورسعيدي، باستاد برج العرب، في قمة مباريات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري.

ويسعى الأهلي، متصدر الدوري، برصيد 39 نقطة، لفوز جديد يعزز صدارته قبل لقاء القمة أمام الزمالك، بينما يتحفز المصري لاستكمال مسلسل انتصاراته الأخيرة، والتي قادته للمركز الثالث، بفارق 8 نقاط كاملة عن الأهلي.

ويبقى الصراع التكتيكي بين حسام البدري، المدير الفني للأهلي، وحسام حسن، المدير الفني للمصري، حافلًا بالعديد من الأوراق والمعطيات الفنية، يرصدها ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

البدري ضد حسام.. تاريخ وأرقام

سبق أن تقابل حسام البدري ضد حسام حسن في 5 لقاءات، من بينها 3 مباريات رسمية، ولقاءان تم إلغاؤهما مع عدم استكمال الدوري.

وفاز البدري مرتين، الأولى بنتيجة 3-1 في دور الـ16 لبطولة كأس مصر عام 2010، وكان حسام مدربًا للزمالك، والبدري مدربًا للأهلي، وتغلب أيضًا البدري مع الأهلي ضد حسام مع المقاصة بهدف نظيف في الدوري موسم 2012 – 2013، الذي تم إلغاؤه.

وفاز حسام مرة وحيدة في الدوري الملغي، موسم 2011 – 2012، وكان حسام مدربًا للمصري، والبدري مدربًا لإنبي، وفاز الفريق البورسعيدي بهدف نظيف.

وتعادل الثنائي في لقائي القمة بالدوري موسم 2009 – 2010 بنتيجة 0-0، 3-3.

وقاد البدري في مشواره كمدير فني الذي بدأ عام 2009، أندية الأهلي وإنبي في مصر والمريخ السوداني وأهلي طرابلس الليبي ومنتخب مصر الأولمبي.. وحقق 6 ألقاب خلال مسيرته التدريبية.

وقاد حسام حسن في مشواره كمدير فني، الذي بدأ عام 2007، أندية المصري والزمالك والاتصالات والإسماعيلي والمقاصة في مصر، بجانب منتخب الأردن، ولم يحقق أي بطولة.

البدري والولاية الثالثة مع الأهلي

يقدم البدري مسيرة طيبة في ولايته الثالثة مع النادي الأهلي، بعد أن قاد الفريق لحصد لقب الدوري موسم 2009 – 2010، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم الفوز بدوري الأبطال موسم 2012 – 2013.

واستطاع البدري أن يحقق نتائج طيبة في مسيرته مع الأهلي هذا الموسم، فلم يتلق أي هزيمة حتى الآن خلال 15 مباراة، وحقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل 3 مرات.

ويدرك البدري أهمية لقاء المصري الذي عجز الأهلي عن الفوز عليه في الموسم الماضي، خاصة أن الفريق البورسعيدي يقدم موسمًا رائعًا، بجانب أن الفوز يعزز الصدارة.

وقال البدري في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن المباراة أمام المصري تبقى في غاية الصعوبة، لأن الفريق البورسعيدي يقدم كرة متطورة وجماعية، ويعد أحد أفضل الفرق التي تلعب حاليًا في الدوري الممتاز.

وأشار إلى أنه واثق في قدرة الأهلي على تحقيق الفوز على حساب المصري، موضحًا أنه يكن كل احترام وتقدير للمصري ولاعبيه ومدربه حسام حسن.

حسام ورد الاعتبار أمام الأهلي

تظل مواجهات حسام حسن ضد فريقه الأسبق الأهلي المصري، مليئة بالمعطيات وروح التحدي بالنسبة لعميد اللاعبين الأسبق.

وواجه حسام الأهلي كمدير فني 14 مرة، فاز في 4 مواجهات، منها 3 مباريات مع المصري ولقاء مع الاتحاد وخسر 3 مرات وتعادل في 7 مواجهات.

ودائمًا تتسم لقاءات حسام حسن ضد الأهلي بالندية والروح القتالية، وهو ما ينذر بمواجهة قوية بين الفريقين في استاد برج العرب.

وقال حسام حسن، قبل اللقاء، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن الأهلي فريق كبير، ودائمًا مواجهته صعبة لأي فريق.

وأشار إلى أن المصري يسعى لتحقيق الفوز والاقتراب من صدارة الدوري، خاصة أن الفريق لديه طموحات كبيرة هذا الموسم لتحقيق مركز متقدم.

صراع العقل المفكر

يبقى لقاء الأهلي والمصري، مسرحًا لصدام بين لاعبين يقومان بدور العقل المفكر، هما عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، وأحمد موسى ”كابوريا“، صانع ألعاب المصري.

وسجل السعيد 5 أهداف مع الأهلي، كما أحرز كابوريا 4 أهداف مع المصري، وتتشابه طريقة اللعب للثنائي خاصة في دقة التمريرات والتسديدات على المرمى، والاختراق من الخلف للأمام وتوزيع الكرات بشكل مميز.

وقال محمد شوقي، نجم الأهلي والمصري الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن السعيد رمانة الميزان لتشكيلة الأهلي، فهو العقل المفكر والذي يوزع الكرات وغيابه يؤثر على الفريق.

وأشار إلى أن كابوريا لاعب مهم أيضًا في تشكيلة الفريق البورسعيدي، خاصة أن خطة المدرب حسام حسن، ترتبط بتحركات كابوريا واستحواذه على الكرة.

وأوضح أن فارق الخبرة يصب لصالح السعيد، ولكن كابوريا لاعب مميز، ويجب على دفاع الأهلي الحذر من تقدمه.

مروان يتحدى جمعة.. وشكري ضد سليمان

يبقى اللقاء مسرحًا بين ثنائي هجومي مميز، هما أحمد جمعة، الذي سجل 4 أهداف، وقدم مباريات رائعة هذا الموسم مع المصري، أمام مروان محسن، الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن بالدوري، ولكنه ينتظر تتويج تحركاته المميزة في منطقة الجزاء.

ويعتمد المصري على قدرات نجمه الموهوب أحمد شكري، صانع ألعاب الأهلي الأسبق، والذي أعاد حسام حسن اكتشافه وتطور بشكل واضح، وخاصة في التمريرات البينية وأيضًا التسديدات القوية.

ويسعى الأهلي للاستفادة من خبرات صانع الألعاب وليد سليمان، الذي سجل 5 أهداف، ولديه قدرات مميزة في صناعة الفرص بجانب التسديدات على المرمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com