المغرب.. اتحاد طنجة يلعب 3 مباريات دون جمهوره

المغرب.. اتحاد طنجة يلعب 3 مباريات دون جمهوره

قررت لجنة الجزاءات والروح الرياضية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، معاقبة فريق اتحاد طنجة بخوض ثلاث مباريات على أرضه دون جمهور، بسبب أحداث الشغب الخطيرة التي وقعت في مباراته الأخيرة، يوم الأربعاء الماضي، في إياب قبل نهائي كأس العرش بعد خسارته أمام ضيفه المغرب الفاسي.

وقال أنس البوعناني، رئيس اللجنة في اتصال هاتفي مع رويترز، اليوم الجمعة: “اجتمعت لجنة الجزاءات والروح الرياضية لدراسة الأحداث التي عرفتها مباراة اتحاد طنجة والمغرب الفاسي بملعب طنجة الكبير وبناء على مواد مدونة التأديب المرتبطة باستعمال الشماريخ ورمي قارورات المياه وغيرها على الملعب فقد تقرر معاقبة فريق اتحاد طنجة بلعب ثلاث مباريات دون جمهور”.

وجاءت العقوبة بعد إضافة مباراة للعقوبة المنصوص عليها وهي مباراتان نتيجة تكرار المخالفة بعد تحذير سابق لاتحاد طنجة.

وأضاف المسؤول: “هناك أيضا غرامة مالية بقيمة أربعة آلاف درهم.. في انتظار تحديد قيمة الخسائر المالية التي عرفها الملعب جراء أحداث الشغب خاصة على مستوى انتزاع الكراسي”.

وبناء على هذه العقوبة فإن اتحاد طنجة سيضطر للعب دون جمهور انطلاقا من غد السبت، حين يستضيف الفتح الرباطي حامل اللقب وكذلك حين يستضيف أولمبيك خريبكة والمغرب التطواني في الجولتين 10 و12.

وودع اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث بالدوري المغربي الأول منافسات كأس العرش بعد التعادل 1-1 أمام المغرب الفاسي من الدرجة الثانية، بينما تأهل الأخير للمباراة النهائية على خلفية تعادله دون أهداف بملعبه ذهابا.

وسيلتقي المغرب الفاسي في المباراة النهائية مع أولمبيك أسفي الذي تأهل على حساب الدفاع الحسني الجديدي بعد فوزه عليه بركلات الترجيح 3-صفر.