الأردن.. محاولات لإقناع جماهير الوحدات بالعودة إلى المدرجات

الأردن.. محاولات لإقناع جماهير الوحدات بالعودة إلى المدرجات

أفضى الاجتماع بين قوات الدرك والاتحاد الأردني لكرة القدم بشأن مقاطعة جماهير الوحدات للمباريات وغيابها الكامل عن المدرجات، عن سلسلة من القرارات، التي تهدف لوضع حد لتلك المقاطعة وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وتقرر تشكيل لجنة خاصة تتكون من ضابط الارتباط في النادي ومندوبين عن روابط المشجعين، على أن يتم ذلك بالتنسيق الكامل مع قوات الدرك بأعضاء هذه اللجنة

كما تقررت مناقشة مطالب جماهير الوحدات على أن يكون البت فيها من اختصاص هذه اللجنة، ويكون ذلك بالتنسيق مع قوات الدرك، وكذلك التحقيق مع الجماهير التي تبيّن من خلال الفيديوهات الموجودة لدى الاتحاد انها أثارت اعمال الشغب وتحويلها للجهات المختصة على ان يكون التحقيق معهم من اختصاص قوات الدرك، بوجود مندوب واحد فقط من النادي قبل تحويلهم للقضاء.

وتقرر كذلك التحقيق مع رجل الأمن الذي تبيّن انه قام بالاعتداء على احد الجماهير او قام باستفزاز الجمهور وتحويله لمدعي عام الدرك، وتحديد 12/11/2016 يوم المؤتمر الصحفي المشترك بين اللجنة المشكّلة وقوات الدرك والاتحاد الاردني.

وكانت جماهير الوحدات قد واصلت مقاطعة مدرجات الملاعب الأردنية، في الجولة الأولى لبطولة الدوري، التزاماً بالحملة التي أطلقتها رابطة المشجعين ومجموعة “وحداتي”، منذ أواخر الموسم الماضي.

وشهدت المباراة التي جمعت بين الوحدات، والبقعة، ليل السبت الأحد، ضمن الجولة الأولى، من دوري المحترفين، غياباً كاملاً لجماهير الوحدات عن المدرجات.

وتعدّ هذه المباراة، الثانية التي تتغيب عنها جماهير الوحدات، بعد غيابها عن المباراة التي جمعت فريقها، بالفيصلي، في مباراة نصف نهائي بطولة الدرع، أيلول الماضي.

وكانت روابط تشجيع الوحدات، دعت إلى مقاطعة المدرجات، حتى “إعادة الكرامة للجماهير”، بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة فريقهم، مع الرمثا، في بطولة الدرع.