مدربا قطر وسوريا يؤكّدان أهمية الفوز – إرم نيوز‬‎

مدربا قطر وسوريا يؤكّدان أهمية الفوز

مدربا قطر وسوريا يؤكّدان أهمية الفوز
Qatar's head coach Jorge Fossati gives a press conference the day before the World Cup 2018 Asia qualifying football match between Qatar and Syria at the Jassim Bin Hamad stadium in Doha on October 10, 2016. / AFP PHOTO / KARIM JAAFAR

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

قال الأورغواياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم إنه يثق في قدرة فريقه على الحصول على النقاط الثلاث خلال المواجهة التي ستجمعه بنظيره السوري مساء غد الثلاثاء في المرحلة الرابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأشار فوساتي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إلى أن الفوز على المنتخب السوري يعد ضروريًا حيث قال: ”مثلما يعلم الجميع فإن وضعنا في التصفيات لا يعتبر جيدًا ونحن مطالبون بتصحيح هذا الوضع وتحقيق هذه الغاية لن يتحقق إلا عبر تحقيق الفوز على المنتخب السوري مساء الغد على الرغم من صعوبة المواجهة“.

وأضاف: ”لدينا كل العناصر والأدوات التي ستؤمن لنا الخروج بنتيجة ايجابية ولكن يجب أن نضع في حسباننا أن الفوز يعتبر أمرًا ضروريًا لأنه لا مجال لإهدار نقاط أخرى خاصة وأن هذه المباراة ستقام على أرضنا وأمام جماهيرنا وعلينا أن نخوض المواجهة بثقة عالية وروح معنوية كبيرة بغض النظر عن الحسرة التي عشناها إثر الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الكوري الجنوبي عكس المنتخب السوري الذي يمر بحالة نفسية أفضل منا بانتصاره المستحق على نظيره الصيني“.

وعما إذا كان يرى أن هذه المباراة مصيرية قال فوساتي: ”لا.. ليست كذلك ولن يكون بالأمر الجيد أن نلعب ونحن نعتقد بأن هذه المباراة ستكون فرصتنا الأخيرة بل على العكس لأن مجال التعويض سيبقى قائما بالرغم من أن الفارق بيننا وبين أصحاب المراكز المتقدمة سيتسع أكثر والوضعية ستزداد صعوبة لكن كرة القدم لا تخضع إلى أي منطق. ما أركز عليه الآن هو عدم النظر إلى الماضي والتفكير فقط في ما هو قادم لأن مجرد الحديث عن هزائمنا السابقة في التصفيات سيشتت تركيزنا ورؤيتنا للمستقبل ويزيد من حالة القلق والتوتر داخلنا وهذا ما لا أريده في الفريق“.

واختتم فوساتي حديثه قائلًا: ”إنها المباراة الثانية لي مع المنتخب القطري الذي لم يمض على تدريبي له سوى أسبوع واحد .. وما أتمناه هو أن تكون عودتنا الحقيقية للتصفيات انطلاقًا من هذه الجولة“.

Syria's head coach Ayman Hakeem gives a press conference the day before the World Cup 2018 Asia qualifying football match between Qatar and Syria at the Jassim Bin Hamad stadium in Doha on October 10, 2016. / AFP PHOTO / KARIM JAAFAR

من جانبه، قال أيمن الحكيم مدرب المنتخب السوري لكرة القدم إن مباراة فريقه المقبلة أمام قطر سيكون لها حسابات خاصة، مشيرًا إلى أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين.

وقال الحكيم في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: ”هي مباراة هامة للمنتخبين والرغبة المشتركة بيننا هي حصد النقاط لكن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة إلينا لأننا سنواجه خصما جريحا يريد القيام بردة فعل قوية واستعادة آماله في المنافسة“.

وأوضح: ”نتائج المنتخب القطري في التصفيات حتى الآن لن تخدعنا لأننا ندرك حقيقة مستواه جيدًا والخسائر التي تعرض لها في الجولات الماضية لا تعكس القيمة الحقيقية للاعبيه بل أن تلك النتائج حسمتها تفاصيل بسيطة وعلى ذلك الأساس يجب أن نحذر كثيرا من ردة فعل المنتخب القطري“.

وقلل الحكيم من أهمية الفارق في النقاط بين منتخبات المجموعة حيث قال :“حظوظ جميع منتخبات المجموعة مازالت قائمة والحديث عن مسألة التأهل تعتبر أمرًا مبكرًا للغاية ومازالت التصفيات طويلة ولا أحد يعرف ما سيحصل مستقبلًا“.

وعن إمكانية إلحاق هزيمة جديدة بالمنتخب القطري على أرضه وبين جماهيره قال: ”البحث عن النقاط الثلاث أمر مشروع للمنتخبين ونحن هدفنا واضح وهو الفوز بغض النظر عن وضعية المنافس أو قيمته الفنية أو ترتيبه في المجموعة لأن كل شيء يبقى قابلا للتغيير“.

واختتم حديثه قائلًا: ”بالنظر إلى الظروف التي تمر بها بلدنا بشكل عام ويعرفها الجميع وتأثيرات ذلك على التحضير لمثل هذه المواعيد الكبرى وقلة الاستعداد والتحضير يجعل من اختياراتنا الفنية والتكتيكية محدودة وعلى ذلك الأساس نحن نلعب وفق إمكانياتنا ونأمل أن نخرج بالنتيجة التي ترضي طموحاتنا في هذه المواجهة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com