مصر.. الاتحاد السكندري يصدم الأهلي.. وعقوبة جديدة على ”جمعة“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. الاتحاد السكندري يصدم الأهلي.. وعقوبة جديدة على ”جمعة“

مصر.. الاتحاد السكندري يصدم الأهلي.. وعقوبة جديدة على ”جمعة“

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أرسل النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، عرضًا رسميًا لنادي الاتحاد السكندري، للتعاقد مع مهاجمه الأفريقي كابونغو كاسونغو، خلال فترة الانتقالات الشتوية لمقبلة.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”النادي أرسل عرضًا للاتحاد لضم كاسونغو، لتدعيم خط هجوم الفريق، بعد إعجاب حسام البدري، المدير الفني للفريق بمستواه الفني“.

وأضاف المصدر: ”من جانبه عقد مختار مختار، المدير الفني للاتحاد السكندري، جلسة مع مجلس الإدارة برئاسة محمود مشالي، الذي أكد أنه لا يوجد أي نية للتفريط في اللاعب للأهلي، مهما كانت المُغريات المادية من القطبين، وذلك من أجل الحفاظ على القوام الأساسي لزعيم الثغر“.

وتابع: ”مختار أكد أنه لن يترك مهاجمه الأفريقي، للأهلي، لأنه لاعب مهم والفريق يحتاجه، ويواجه أزمة في التعامل مع الجهاز الفني وزملائه، بسبب اللغة، الأمر الذي يوجد صعوبة في التعامل معهم، نظرًا لأنه يتحدث الفرنسية ولا يُجيد الإنجليزية“.

يذكر أن كلًا من كاسونغو، وأحمد الشيخ، ثنائي الفريق الوافد حديثًا، لفتا نظر الجميع حولهما بالمستوى المميز الذي قدماه، ما لفت نظر أندية القمة لضمهما، وعلى رأسهم الأهلي والزمالك.

من ناحية أخرى أغلق النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، الباب أمام اعتزال حسام غالي، كابتن الفريق الكروي، في نهاية الموسم الحالي، وقام بتعديل عقد اللاعب.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”محمود طاهر يتمسك باستمرار غالي، في صفوف الفريق الموسم المقبل، بسبب الحاجة لجهوده، في قيادة الجيل الحالي“.

وأضاف المصدر: ”قرر محمود طاهر، تعديل عقد غالي، ليرتفع إلى 5 ملايين و500 ألف جنيه، بدلًا من 4 ملايين جنيه، ليكون أغلى لاعب في الأهلي، لكي يستمر مع الفريق في الموسم المقبل“.

وأوضح، أن طاهر، استجاب لطلب قطاع الكرة، بتعديل عقد غالي، لسبب آخر، وهو حالة الغضب التي سادت بين بعض لاعبي الفريق الكبار، بعد علمهم بقيمة عقود اللاعبين الأجانب بالفريق، وهو ما ظهر بوضوح في عقد الغابوني ماليك إيفونا، هداف الفريق السابق، الذي حصل من النادي، الموسم الماضي، على 9 ملايين جنيه، ثم تكرر الأمر مع النيجيري، جونيور أغاي، مهاجم الفريق الحالي الذي يحصل على 800 ألف دولار سنويًا، أي 8 ملايين جنيه تقريبًا، وهو مبلغ كبير أثار حالة من الغضب لدى لاعبي الأحمر الكبار، وجعلهم يُطالبون بتعديل عقودهم، لا سّيما وأنهم تحمّلوا النادي كثيرًا، خلال الأزمات المالية التي مر بها.

وأمام هذه المُستجدات قرر رئيس النادي، ترضية بعض لاعبي الفريق ”ماليًا“، وكانت البداية بحسام غالي، باعتباره قائد الفريق، والأقرب سنًا، وقد يسدل الستار على مشواره الكروي قريبًا، ومن اللاعبين المُخلصين بالفريق.

بينما، بات مروان الشماخ، مهاجم منتخب المغرب، ونادي آرسنال الإنجليزي السابق، قريبًا من الانتقال لصفوف الدوري المصري، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل.

وقال وليد سماكة، وكيل اللاعبين، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”مروان الشماخ نجم المغرب وبوردو الفرنسي وآرسنال وويستهام وكريستال بالاس الإنجليزي، يقترب من أحد الأندية المصرية“.

يذكر، أن الأهلي المصري يبحث عن مهاجم دولي قوي، لضمه لصفوف الفريق، في يناير المقبل، وتشير التوقعات إلى أن المارد الأحمر هو النادي الذي يقصده وكيل اللاعبين في تدوينته عبر ”تويتر“.

إلى ذلك، قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، بقيادة حسام البدري، توقيع عقوبة جديدة على صالح جمعة، لاعب وسط الفريق، بسبب غيابه عن مران الفريق، صباح اليوم السبت، استعدادًا لعودة بطولة الدوري العام.

وأبدى الجهاز الفني غضبه الشديد من صالح الجمعة، وقرر تغريمه وفقًا للائحة.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لـ“إرم نيوز“، إن صالح أجرى اتصالاً هاتفيًا صباح اليوم للإبلاغ بغيابه عن المران، بحجة مرض شقيقه.

وأضاف عبدالحفيظ أن الجهاز الفني قرر تغريم اللاعب، خاصةً أنه ليس من المنطقي الاعتذار عن المران قبل انطلاقه مباشرة.

فيما، كشف الجهاز الفني، عن موعد عودة الثنائي مروان محسن ورامي ربيعة، لاعبي الفريق الأول، للتدريبات الجماعية، بعد غياب طويل، بسبب الإصابة.

وقال عبدالحفيظ: ”حالة مروان تحسنت بشكل ملحوظ، خلال الفترة الماضية، للتعافي من إصابة التهابات الحوض، التي يشتكي منها“.

وأضاف: ”اللاعب مستمر في برنامجه التأهيلي خلال الفترة الحالية، وسوف يعود إلى الانتظام في التدريبات الجماعية، خلال أسبوعين“.

وتابع: ”أما ربيعة، فمن المقرر أن يعود من ألمانيا الخميس المقبل، بعد الاطمئنان على نجاح جراحة تنظيف الركبة، التي أجراها هناك“.

وأردف: ”من المنتظر أن يخوض اللاعب برنامجًا تأهيليًا لمدة شهر، قبل أن يعود بشكل طبيعي للمشاركة في التدريبات والمباريات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com