رصيد بوغبا بعد 4 مباريات مع مانشستر يونايتد ”صفر“

رصيد بوغبا بعد 4 مباريات مع مانشستر يونايتد ”صفر“
Football Soccer - Feyenoord v Manchester United - UEFA Europa League Group Stage - Group A - De Kuip Stadium, Rotterdam, Netherlands - 15/9/16 Manchester United's Paul Pogba Action Images via Reuters / Matthew Childs Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

عندما وصل الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف كان بمثابة القطعة الرابعة من لغز جوزيه مورينيو، لكنه لم يكن مجرد قطعة في لغز، لكنه بات أغلى لاعبي العالم في صفقة ضربت جميع الأرقام القياسية السابقة.

وضم يونايتد لاعبه السابق بوغبا، البالغ 24 عاما، من يوفنتوس مقابل نحو 120 مليون يورو في صفقة قياسية بات معها أغلى لاعب في العالم، ليكون رابع لاعبي الفريق الجدد بعد زلاتان ابراهيموفيتش وإريك بايلي وهنريخ مخيتاريان.

وخلال 4 مباريات خاضها بوغبا في جميع المسابقات لم يسجل أو يمرر تمريرة حاسمة واحدة في 3 مباريات بالبريميرليغ وواحدة في الدوري الأوروبي بعد غيابه عن المباراة الافتتاحية لفريقه بالدوري الإنجليزي.

وانتقد بول سكولز، لاعب وسط يونايتد السابق، بوغبا خلال مباراة فينوورد التي خسرها يونايتد في روتردام في الدوري الأوروبي، ووصفه بأنه قدم أداء سيئا، بينما وصفه جيمي كاراغر في تصريحات نقلته صحيفة ”ديلي ميل“ بأنه ”كان مثل الطفل الذي يلعب في ساحة المدرسة“.

وحل بوغبا في المركز 31 في البريميرليغ بعد أربع مباريات في عدد التمريرات الناحجة برصيد 58 تمريرة واستخلص 55 كرة وفقا لمركزه في وسط الملعب، وهي إحصاءات متواضعة للغاية بالنسبة لأغلى لاعب في العالم.

الحكم المبكر

وبطبيعة الحال لا يمكن الحكم على بوغبا بعد ثلاث مباريات فقط في الدوري وواحدة في المسابقة الأوروبية الأقل أهمية، لكن مع سعره الضخم يجب أن تكون التوقعات ضخمة وهذا ما لم يتحقق.

وبالطبع هذا ليس خطأ بوغبا أن يدفع يونايتد نحو 100 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدماته، لكن عند مقارنة مستواه مع يوفنتوس الموسم الماضي نجده سجل 9 أهداف في تتويج اليوفي باللقب المحلي للمرة الخامسة على التوالي وصنع 14 هدفا في جميع المسابقات بينما خاض 43 مباراة في كل المسابقات أيضا.

وهذه بالطبع أرقام مثيرة للإعجاب بالنسبة للاعب وسط مدافع لكنها لا تناسب أغلى لاعب في العالم ليصبح الأمر بمثابة صدمة لجماهير يونايتد التي توقعت الكثير من الدولي الفرنسي الشاب.

أرقام السابقين

وسجل أغلى لاعبي العالم قبل تربع بوغبا على العرش يقول إن بعضهم تألق في بداية انطلاقته مع فريقه، بينما تعثر البعض الآخر، فمثل غاريث بيل لم يسجل سوى هدفا واحدا في أول أربع مباريات مع ريال مدريد عكس كريستيانو رونالدو الذي سجل ستة بينما البرازيلي كاكا الذي كان أغلى لاعب في العالم قبل رونالدو سجل هدفا وصنع مثله في أول أربع مباريات مع النادي الملكي.

وفي العام 2001 لم ينجح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الحالي للريال أن يسجل أي هدف أو يصنع أي تمريرة تؤدي لهدف في أول أربع مباريات مع فريقه الجديد لكنه سجل هدف الفوز بلقب دوري الأبطال موسم 2002 أمام ليفركوزن الألماني.

ويرى سكولز أن بوغبا في تراجع للمستوى منذ نهاية الموسم الماضي وظهر ذلك واضحا في يورو 2016 في فرنسا، حيث فشل في التألق وسجل هدفا واحدا في مرمى أيسلندا ووصلت فرنسا للنهائي دون أن يكون لبوغبا أي دور في ذلك.

ويلتقي مانشستر يونايتد الذي خسر مباراتين متتاليتين في مسابقتين مختلفين مع واتفورد، يوم الأحد، في الجولة الخامسة للبريميرليغ في محاولة لإعادة التوازن عقب خسارة الديربي أمام مانشستر سيتي في أولد ترافورد ثم الخسارة أمام فينوود في روتردام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com