4 أسباب تبقي مؤمن سليمان في منصب الرجل الأول بالزمالك المصري

4 أسباب تبقي مؤمن سليمان في منصب الرجل الأول بالزمالك المصري
Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Moamen Soliman, coach of El Zamalek reacts during the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح مؤمن سليمان، المدير الفني الحالي لفريق الزمالك، فرس الرهان في القلعة البيضاء، بعد الفوز بلقب كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي.

مؤمن أصبح ينتظر القرار النهائي، بخصوص استمراره في منصب المدير الفني للفريق الأبيض، أو تعيينه مدربًا عامًا تحت قيادة مدرب أجنبي، في المرحلة المقبلة.

ورغم أن الأنباء ترددت حول التعاقد مع مدرب أجنبي للزمالك، إلا أن النية تتجه لاستمرار مؤمن سليمان.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأسباب التي تقود مدرب الزمالك الحالي، للاستمرار في منصبه:

قدرات فنية

الكثير من جماهير الزمالك يراهنون على امتلاك سليمان قدرات فنية رائعة، ظهرت بوضوح في لقائي الإسماعيلي والأهلي في كأس مصر.

وسجل الزمالك 7 أهداف في لقاءين، تحت قيادة مؤمن، وتلقى الفريق هدفًا واحدًا، واستفاد الزمالك من التطور الفني مع المدرب، الذي أجاد ترتيب الأوراق.

وقال طارق يحيى، مدرب الشرقية السابق، لـ“إرم نيوز“، إن مؤمن سليمان مدرب على مستوى مميز، ويستحق الفرصة للتواجد باستمرار مع الزمالك.

وأشار يحيى، إلى أن مؤمن عمل تحت قيادته من قبل في الاتصالات، وهو مدرب جيد، ويملك الشخصية الفنية، ولديه الكثير ليقدمه للزمالك.

وأوضح، أن الزمالك بحاجة أيضًا للاستقرار الفني، واستمرار مؤمن سليمان سيخلق روحًا جيدة مع الفريق، للحفاظ على فرص التأهل بدوري أبطال أفريقيا.

علاقات قوية مع اللاعبين

وأشاد عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، بقوة علاقات مؤمن سليمان مع لاعبي الفريق، وهو ما ظهر خلال مواجهتي الإسماعيلي والأهلي.

وقال مرعي: ”مؤمن سليمان يملك الشخصية القوية للم شمل الفريق، ويستطيع أن يحتوي اللاعبين نفسيًا، وهو ما ظهر بشكل واضح مؤخرًا“.

وأوضح، أن استمرار مؤمن يبقى الحل الأفضل في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن الزمالك يستطيع أن يمنح الفرصة، ويصبر على أحد أبنائه، في ظل تكاتف اللاعبين والجمهور خلفه.

الزمالك والمدرب الأجنبي

يعاني الزمالك دائمًا من شبح المدرب الأجنبي، وهو الأمر الذي يهدد استمرار مؤمن سليمان مع الفريق.

ويرى أشرف قاسم، نجم الزمالك الأسبق، أن الفريق بحاجة لمدرب أجنبي، لأن الضغوط ستتزايد ضد مؤمن سليمان.

وقال قاسم لـ“إرم نيوز“: ”للأسف الجماهير والإدارة لا تصبر على المدرب المصري، بدليل ما حدث مع محمد حلمي، الذي فاز في 8 مباريات متتالية ومع أول هزيمة تم التفكير في الإطاحة به“.

وأشار إلى أن الصبر يكون أكبر على المدرب الأجنبي، وهو الأمر الذي يرجح كفة تعيين الأخير.

نقطة تحول

وأكد مدحت عبدالهادي، نجم الزمالك الأسبق، أن فوز مؤمن سليمان ببطولة كأس مصر، نقطة تحول واضحة بالنسبة للفريق الأبيض وللمدرب نفسه.

وقال عبدالهادي، لـ“إرم نيوز“، إنه بصفة شخصية يتمنى استمرار مؤمن سليمان، ولكن الضغوط الكبيرة التي سيتعرض لها، تجعل تعيين مدرب أجنبي أمرًا لا مفر منه، خوفًا على المستقبل التدريبي لمؤمن.

وشدد على أن مؤمن لو تلقى الهزيمة، وهو أمر وارد في كرة القدم، سيعاني كثيرًا، والأفضل أن يتم تعيين مدرب أجنبي، ليعاونه مؤمن وعلاء عبدالغني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة