إنفوغرافيك.. أكثر 5 لاعبين مكروهين في كرة القدم

إنفوغرافيك.. أكثر 5 لاعبين مكروهين في كرة القدم

المصدر: إرم نيوز - إعداد وتصميم - عبد الفتاح سكر

Football players

 

أجرت بعض الصحف الرياضية الأوروبية استطلاعات حول أكثر اللاعبين المكروهين في كرة القدم استنادا إلى تصريحاتهم ومواقفهم التي أغضبت الجماهير على الرغم من الأداء المتميز لهؤلاء مع أنديتهم .

وإليكم قائمة بأكثر خمسة لاعبين مكروهين والمواقف التي بدرت منهم.

لويس سواريز

يعتبر المهاجم الدولي الأوروجوياني ولاعب برشلونة من أكثر اللاعبين المكروهين في العالم في الوقت الحالي خاصة من جماهير الدوري الإنجليزي و ذلك بسبب عدة مشاكل افتعلها اللاعب.

أول مواقف لويزيتو في إنجلترا كانت حينما تم إيقافه لمدة ثماني مباريات و تغريمه مبلغ 40000 جنيه استرليني نظراً لتوجيه إهانات عنصرية لباتريس إيفرا الظهير الأيسر لنادي مانشستر يونايتد.

و في فبراير 2012 زاد اللاعب صاحب الـ 26 عاماً الطين بلة عندما رفض مصافحة إيفرا قبل بداية مباراة الفريقين في البريميرليج.

أما آخر حوادث اللاعب في إنجلترا عندما تم إيقافه لمدة 10 مباريات في نهاية الموسم الماضي بعدما قام بـ ” عض ” ذراع اللاعب برانيسلاف إيفانوفيتش الظهير الأيمن لنادي تشيلسي خلال باراة الفريقين في البريميرليج.

 

جوي بارتون 

قد لا يكون اللاعب الإنجليزي معروفاً بقوة لجماهير الكرة الإسبانية ، لكن في إنجلترا افتعل أشياءً تم حفرها بقوة في رؤوس جماهير الكرة هناك.

– أبرز أفعال اللاعب صاحب الـ 31 عاماً كانت عندما انضم إلى نادي مانشستر سيتي العام 2004 و قام بإطفاء السيجارة في عين زميله جيمس تاندي في حفلة عيد الميلاد.
بيبي ” ”

– هو أكثر لاعب مكروه بين مشجعي نادي برشلونة في إسبانيا ، بينما عند مشجعي النادي الملكي يعد لاعباً صاحب صورة جيدة جداً.

– من المعروف عن اللاعب الدولي البرتغالي تدخلاته العنيفة ضد لاعبي الخصوم حيث يكون قادراً على ركل لاعب الفريق الخصم ، المرور على يديه أثناء سقوطه على أرض الملعب أو إدعاء السقوط بحجة الحصول على ركلات جزاء.

 

ماريو بالوتيلي ”  ”

من المفترض أن يتم تأليف كتاب للأشياء السيئة التي قام بها اللاعب الدولي الإيطالي خلال مسيرته مع كرة القدم على الرغم من عمره الصغير.

و إليكم بعض الأشياء التي قام بها اللاعب صاحب الـ 23 عاماً :-

– في مارس 2010 في نادي إنتر ميلان قرر مدرب الفريق جوزيه مورينيو استبعاده من القائمة المشاركة في مباراة ليفورنو بعدما ارتدى قميص الفريق المنافس الأبرز حينها ” ميلان ” في لقاء تليفزيوني مع القناة الخامسة.

– و في مباراة للإنتر  أمسك به قائد الفريق خافيير زانيتي لرفضه ترك ركلة جزاء لصامويل إيتو لتنفيذها ، و عندما قام إيت بتسجيلها لم يحتفل معهم اللاعب.

– في مانشستر سيتي ، تم تغريم اللاعب 113000 يورو عندما ألقى بالسهام على لاعبي الفريق الشباب أثناء التدريبات ، لكن اعترف الجميع حينها بأنه لم يكن يقصد إيذاء أحد.

 

زلاتان إبراهيموفيتش ” ”

إذا كان هناك من ينافس ماريو بالوتيلي في البزغ و الإسراف فليس هناك سوى اللاعب الدولي السويدي حيث قام هو الآخر بالعديد من المواقف التي تم حفرها في الذاكرة مع جماهير كرة القدم ، و منها :-

– تصريحه ” أنا أفضل لاعب في العالم ، أشعر بذلك حقاً ، و ليس معنى أنك لم تفز بالجائزة والكرة الذهبية من الفيفا ، أن ذلك يعني أنك لست الأفضل “.

– ” لا أعرف أي لاعب في الدوري الفرنسي ، لكنهم قطعاً جميعاً يعرفون من أنا “.

– و قال لساكي ” أنت تتحدث كثيراً ، إذا كنت لا تحب الطريقة التي ألعب بها ، لا تأت لرؤيتي “.

– نحن نبحث عن شقة في باريس ، لكن إن لم نجد فسأذهب لشراء فندق “.

– ” تماماً مثل النبيذ ، يمكنني التحسن مع التقدم في العمر “.

– ” كانت مشكلتي في برشلونة رجل ، الفيلسوف “.

– ” لاعبو برشلونة مثل تلاميذ المدارس مع جوارديولا “.

– ” في رأسي أنا الأقوى ، لا أحتاج للفوز بالكرة الذهبية لإثبات أنني رقم واحد “.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com