رياضة

إندبندينتي الإكوادوري يصعق بوكا جونيورز ويتأهل لنهائي كأس ليبرتادوريس
تاريخ النشر: 15 يوليو 2016 14:13 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2016 14:47 GMT

إندبندينتي الإكوادوري يصعق بوكا جونيورز ويتأهل لنهائي كأس ليبرتادوريس

إندبندينتي ديل فايي يلاقي أتلتيكو ناسيونال في النهائي.

+A -A
المصدر: بوينس آيرس _ إرم نيوز

تأهل فريق إندبندينتي ديل فايي الإكوادوري المتواضع إلى نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم للأندية في أمريكا الجنوبية بعد فوزه المفاجئ خارج ملعبه 3-2 أمس الخميس على بوكا جونيورز الأرجنتيني الأكثر شهرة في إياب الدور قبل النهائي و5-3 في النتيجة الإجمالية.

وستجمع المباراة النهائية فريقين من شمال غرب القارة المطل على المحيط الهادئ بدلًا من القوى التقليدية في الجنوب المطل على المحيط الأطلسي إذ يلتقي إندبندينتي مع أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل نسخة 1989 في مواجهة من مباراتين.

وقال بابلو ريبيتو مدرب إندبندينتي القادم من أوروغواي الذي أقصى فريقه حامل اللقب الأرجنتيني من دور الـ 16: ”أثبتنا أن إقصائنا ريفر بليت لم يكن ضربة حظ“.

وتأهل إندبندينتي – الذي صعد لدوري الأضواء في بلاده منذ 2010 – إلى النهائي في أول مشاركة في البطولة القارية بينما كان بوكا جونيورز يسعى للفوز باللقب السابع لمعادلة الرقم القياسي للفوز بالبطولة.

وحسم إندبندينتي الفوز في مباراة الذهاب 2/1 لكنه تأخر بهدف مبكر في مباراة العودة عبر المهاجم كريستيان بافون الذي عادل بذلك نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 2/2.

لكن بوكا جونيورز تلقى 3 أهداف متتالية عبر لويس كاسيدو وبرايان كابيزاس وخوليو أنغولو.

وأهدر نيكولاس لوديرو لاعب وسط بوكا جونيورز ركلة جزاء قبل النهاية بـ 20 دقيقة لكن بافون سجل هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيستضيف إندبندينتي الذي لم يخسر على ملعبه الذي يتسع لنحو 7 آلاف متفرج والواقع على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر مباراة ذهاب الدور النهائي يوم الأربعاء المقبل.

وتغلب أتلتيكو ناسيونال على ساو باولو البرازيلي المتوج باللقب 3 مرات بنتيجة 4/1 في مجموعة مباراتي قبل النهائي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك