تتويج الأهلي السعودي بكأس الملك يفيد 3 أندية

تتويج الأهلي السعودي بكأس الملك يفيد 3 أندية

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

توّج الأهلي السعودي، بطلًا لكأس الملك بعد فوزه على النصر بهدفين لهدف في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت، مساء أمس الأحد، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ”الجوهرة المشعة“.

وفتح فوز الأهلي بالكأس الملكية الطريق أمام 3 أندية سعودية للمشاركة في 3 بطولات، فيما كان النصر الخاسر الأكبر، حيث كان الفوز سيجعله بطلًا لكأس خادم الحرمين ويحجز مقعدا آسيويا واللعب في نهائي كأس السوبر السعودي.

واستفاد الهلال من تتويج الأهلي بمشاركته في كأس السوبر أمامه في شهر أغسطس المقبل، بوصفه وصيف الدوري، كما استفاد الاتحاد بضمان مقعد آسيوي كامل بعد حلوله ثالثًا في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، كما حصل التعاون على نصف مقعد آسيوي كرابع الترتيب في دوري جميل للمحترفين.

يذكر أن للمملكة 3 مقاعد ونصف المقعد بدوري الأبطال، حيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني وبطل كأس الملك إلى دور المجموعات، فيما يخوض الفريق الرابع مباراتي ملحق.

من ناحية أخرى، حقق فهد سعود، لاعب فريق القريات، مفاجآة كبيرة، ربما لم يكن يتوقعها اللاعب نفسه بتصدره قائمة الهدافين لبطولة كأس خادم الحرمين، على الرغم من وجود هدافين مميزين في البطولة على رأسهم السوري عمر السومة، هداف الدوري.

وتصدر فهد مسعود قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، بينما حل في المركز الثاني السومة برصيد 4 أهداف، وجاء في المركز الثالث 4 لاعبين برصيد 3 أهداف، هم: فيصل الظفيري لاعب الباطن وفهد الجهني، لاعب الرائد، وأدريان، لاعب النصر.

من جهة أخرى استبعد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم حمد الصنيع، إقامة مباراة السوبر في أي دولة خليجية، مرجحا أن تستضيف العاصمة الفرنسية باريس المباراة التي ستقام في الثامن من أغسطس المقبل، مؤكدا: ”الراعي لمباراة السوبر هو من سيحدد إقامتها“، مضيفًا أن اتحاد اللعبة استفاد كثيرا من سوبر العام الماضي.

ونجح الأهلي في حسم الثنائية هذا الموسم بعد أن حقق لقب دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، إضافة لفوزه أمس بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com