فيرغسون يتوج ليستر سيتي بلقب البريميرليغ

فيرغسون يتوج ليستر سيتي بلقب البريميرليغ

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

رشح السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطورة لفريق مانشستر يونايتد، ليستر سيتي ظاهرة هذا الموسم للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل نهايته بـ3 جولات.

ويتصدر الفريق الظاهرة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين عن توتنهام وسيلعب، الإثنين المقبل، أمام نيوكاسل وبإمكانه زيادة الفارق لـ5 نقاط قل 8 جولات من نهاية المسابقة.

وقال المدرب الفائز باللقب 13 مرة رفقة مانشستر يونايتد في تصريحات نشرتها “ دايلي ميل“: ”بالطبع سيفوز باللقب ومبكرا قبل 3 جولات من نهاية الدوري“.

وأشاد المدرب الأسطورة بالمدرب ستيف والش، مساعد الإيطالي كلاوديو رانييري، واعتبره المخطط الأبرز لتعاقدات الفريق في الصيف الماضي، كما اعتبر اللاعب نغولو كانتي أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكونه يملك تمريرات ساحرة بحسب تعبيره.

ويرفض المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري ترشيح فريقه للفوز باللقب، بل شكك حتى في إمكانية بلوغه دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم تقدمه عن صاحب المركز الخامس بـ11 نقطة كاملة.

من ناحية أخرى، كشف موقع ”فوتبول ليكس“ عن عقد جديد يخص فريق ريال مدريد ليؤكد تخصصه في مهاجمة الفريق الملكي من خلال الكشف عن صفقاته مع لاعبيه.

وكشف الموقع سبب عدم شراء الفريق الملكي لعقد المكسيكي خافيير هيرنانديز الصيف الماضي، رغم كونه كان يملك الحق في شرائه بشكل نهائي، لكنه فضل إعادته لفريقه الأصلي مانشستر يونايتد.

واستعار الفريق الملكي المهاجم المكسيكي مقابل 3 ملايين يورو دفعت على دفعتين مع إمكانية شراء عقده بشكل نهائي مقابل 23 مليون يورو في شباط/فبراير 2015 و25 مليون يورو في آذار/مايو 2015.

ورغم تألق اللاعب في النصف الثاني من الموسم رفقة ريال مدريد لكن الإدارة لم تفعل قرار شراء عقده لكون ثمنه في السوق تراجع كثيرا ولم يتجاوز 10 ملايين يورو ورفض الفريق الملكي دفع مبلغ 25 مليون يورو لمانشستر يونايتد.

وعاد اللاعب لفريقه الإنجليزي بعد الإعارة لينتقل لباير ليفركوزن الألماني مقابل 12 مليون يورو فقط وسجل 23 هدفا و3 تمريرات حاسمة في 32 لقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com