7 منتخبات صنعت الحدث في 2015 – إرم نيوز‬‎

7 منتخبات صنعت الحدث في 2015

7 منتخبات صنعت الحدث في 2015

المصدر: إرم ـ  نورالدين ميفراني

شهدت سنة 2015 عدة بطولات قارية وتصفيات تأهيلية لنهائيات أمم أوروبا 2016، وبداية تصفيات كأس العالم روسيا 2018، وهو ما فتح الباب لتألق عدة منتخبات من خلال فوزها بالألقاب أو بلوغها نهائيات قارية لأول مرة في تاريخها.

ونستعرض أبرز المنتخبات، التي تألقت سنة 2015 وهي:

منتخب التشيلي

حقق منتخب التشيلي لقب كوبا أمريكا، الذي احتضنها على أرضه بالفوز في النهائي على الأرجنتين بضربات الترجيح، ليحقق أول لقب في المنافسة في تاريخه تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

منتخب المكسيك

حقق منتخب المكسيك، لقب الكأس الذهبية (بطولة الكونكاكاف) للمرة السابعة في تاريخه، كما تأهل لكأس القارات القادمة في روسيا 2017 بالفوز في لقاء فاصل على الولايات المتحدة الأمريكية، ليؤكد قوته في منطقة الكونكاكاف.

منتخب الكوت ديفوار

بعد 23 سنة وعدة محاولات، تمكن منتخب الفيلة من الفوز بلقبه الثاني في أمم إفريقيا، وجاء على حساب غانا بضربات الترجيح، لينهي الجيل الذهبي للكوت ديفوار تألقه بلقب قاري.

منتخب أستراليا

اختار الأستراليون، الالتحاق بالاتحاد الأسيوي لزيادة تنافسية منتخب بلادهم سنة 2006، وحصدوا نتائج الاختيار بالتأهل لكأس العالم ثلاث مرات متتالية، وتوجها بالفوز بكأس آسيا الأخير على حساب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف.

منتخب ويلز

بعد غياب دام أكثر من نصف قرن، تمكن منتخب ويلز من التأهل لبطولة كبرى، وسيلعب نهائيات أمم أوروبا الأخيرة معتمدا بشكل كبير على نجمه ولاعب ريال مدريد غاريث بيل.

منتخب ألبانيا

المنتخب المغمور أوروبيا، والذي شكل لسنوات مجرد حصالة للمنتخبات الأوروبية، انتفض وتأهل لنهائيات أمم أوروبا 2016، والتي ستقام بفرنسا الصيف القادم.

منتخب إيسلندا

كان أحد المنتخبات المغمورة لسنوات طويلة، لكن تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لنهائيات أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com