3 فرق أوروبية ترسم ملامح الظفر بلقب الدوري المحلي مبكرا

3 فرق أوروبية ترسم ملامح الظفر بلقب الدوري المحلي مبكرا

المصدر: الرباط- نور الدين ميفراني

 مع تواصل البطولات الأوروبية المحلية الكبرى، لأزيد من ثلث جولاتها بدأت بعض الفرق ترسم علامات التفوق على منافسيها، رغم أن المشوار لايزال طويلا إلا أن النتائج المميزة لها تعني اقترابها أكثر من غيرها من الظفر بلقب الدوري المحلي.

وترسم 3 فرق في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا التفوق وتقدم مستويات جيدة محليا وقاريا وتحقق نتائج كبيرة تجعلها تحسم أو أقرب لحسم لقب الخريف وهو لقب شرفي يهم نصف الموسم .

وفي فرنسا ، حسم الفريق الباريسي باريس سان جيرمان لقب بطل الخريف قبل 4 جولات من نهاية نصف الموسم ، ويتصدر الدوري الفرنسي برصيد 41 نقطة وبفارق كبير عن مطارديه يبلغ 13 نقطة على الأقل ، سجل 37 هدفا وتلقى 8 أهداف فقط ،وفي اللقاءات الأربعة الأخيرة في كل المسابقات سجل 13 هدفا كان آخرها تسجيل 4 أهداف في مرمى تروا في الدوري الفرنسي .

وفي ألمانيا ، يقدم العملاق البافاري بايرن ميونيخ موسما رائعا، حيث حقق 13 انتصار وتعادلا وحيدا، وسجل النادي أفضل هجوم أوروبي ب42 هدفا وأفضل دفاع لم يتلق سوى 5 أهداف.

 بعد بداية متعثرة في الدوري الإسباني ، عاد الفريق الكاتالوني برشلونة للقمة وفي طريقه لم يرحم غريمه التقليدي ريال مدريد وهزمه برباعية في قلب ملعبه، ثم أضاف 6 أهداف في مرمى روما أوروبا و4 أخيرة في مرمى ريال سوسيداد ،سجل 33 هدفا في الدوري وتلقى 12 هدفا ويتصدر ب33 نقطة بفارق 4 نقط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com