بلاتيني يلجئ إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد رفض الطعن
بلاتيني يلجئ إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد رفض الطعنبلاتيني يلجئ إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد رفض الطعن

بلاتيني يلجئ إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد رفض الطعن

قال متحدث باسم ميشيل بلاتيني اليوم الأربعاء، إن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم سيطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية بعدما رفضت لجنة القيم في الاتحاد الدولي (الفيفا) استئنافا كان قد تقدم به لرفع عقوبة الإيقاف المؤقت عنه.

وقال جان كريستوف الكويه في بيان "بعد استنفاد جميع الاجراءات الداخلية في الفيفا (رفض الطعن) سينقل ميشيل بلاتيني قضيته الى محكمة التحكيم الرياضية وهي جهة مستقلة تتميز بالجدية بعيدا عن أي أجواء أو ضغوط انتخابية مثلما يحدث في الفيفا."

وتابع "وإلى حين الانتهاء من هذا الأمر سيبقى بلاتيني هادئا وجادا في مسعاه لرئاسة الفيفا."

وقال الفيفا في وقت سابق اليوم إن لجنة الاستئناف رفضت الطعن الذي تقدم به رئيسه الموقوف سيب بلاتر وأيضا طعن بلاتيني ضد قرار لجنة القيم بإيقافهما بشكل مؤقت لمدة 90 يوما.

وعوقب بلاتر وبلاتيني بالإيقاف في أكتوبر تشرين الأول الماضي في قرار ضاعف من فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا في ظل خضوع مسؤولين رياضيين لتحقيقات جنائية في سويسرا والولايات المتحدة.

ويمثل القرار ضربة جديدة لآمال بلاتيني في الترشح لرئاسة الفيفا وخلافة بلاتر عند إجراء الانتخابات في 26 فبراير شباط المقبل لأن لجنة الانتخابات بالفيفا قالت إنها رفضت أوراق ترشحه بسبب إيقافه.

ولا يسمح لبلاتيني بممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم حتى ينتهي إيقافه الذي بدأ في الثامن من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وإذا وافقت المحكمة الرياضية على طعن بلاتيني، فإن لجنة الانتخابات قالت إنها ستعيد مراجعة قرار استبعاده لكن حتى إذا حدث ذلك فلا يوجد على الإطلاق ما يضمن دخوله سباق الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com