”إرم“ ترصد أولويات وإحصاءات 78 كلاسيكو بين الأهلي والنصر

”إرم“ ترصد أولويات وإحصاءات 78 كلاسيكو بين الأهلي والنصر

المصدر: السعودية- حسن محمد  

ينتظر عشاق كرة القدم السعودية مساء اليوم الأحد، مواجهة الكلاسيكو المرتقبة التي ستجمع بين الأهلي وضيفه النصر على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين .

وسيلاقي الأهلي وصيف بطل الموسم الماضي، منافسه وحامل لقب الدوري بالنسختين الأخيرتين النصر في موقعة كبيرة وقوية ومثيرة وممتعة من قبل الطرفين، نظرا لأهمية حصد الثلاث نقاط لكليهما .

وإذا استعرضنا عبر ”إرم“ احصائيات وأولويات المواجهات التاريخية بين الأهلي والنصر في الدوري السعودي للمحترفين، سنجد التالي : 

أولا: تعتبر مواجهة الأحد الـ78 بين الأهلي وشقيقه النصر في الدوري السعودي منذ بدايته، فقد تقابلا من قبل في 77 مباراة ( فاز الأهلي في 28 مباراة وسجل لاعبوه 106 أهداف في المرمى النصراوي، بينما انتصر النصر في 27 مباراة وسجل لاعبوه 110 أهداف في الشباك الأهلاوية، بينما انتهت 22 مباراة بينهما بالتعادل، ولكن لمن ستكون الغلبة في الكلاسيكو رقم 78 ؟ .

ثانيا: كان التنافس بين الأهلي والنصر، على بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي الأول بين الناديين الكبيرين منذ 37 عاماً وتحديداً موسم 1978، الذي حمل الأهلي درعه في نهاية المطاف متفوقا بنقطة على النصر، ولكن الفريق النصراوي كان حاسما في الجولات الأخيرة بالموسم الفائت، وتوج بالنهاية بلقبه الثاني على التوالي.

ثالثاً: يتصدر الأسطورة النصراوية ماجد عبدالله قائمة هدافي الكلاسيكو برصيد (21 هدفاً)، في حين يتواجد مهاجما الأهلي (خالد قهوجي، وطلال مشعل) في قائمة هدافي ”الأهلي“ في الكلاسيكو الشهير برصيد (9) أهداف لكل منهما.

 رابعا: أول لقاء جمع الفريقين أقيم في الرياض ضمن بطولة الدوري، انتهى أهلاوياً بنتيجة (3-1) عام (1389هـ )، فيما كان آخر لقاء جمع الفريقين من نصيب ”الأهلي“ أيضاً في الجولة الـ20 في 22 مارس الماضي، والذي انتهى بنتيجة (4-3) لفريق السويسري جروس، سجل خلالها السومة ثلاثية وأسامة هوساوي هدف، فيما أحرز ثلاثية النصر محمد السهلاوي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com