”إرم“ ترصد أوراق جروس وداسيلفا قبل كلاسيكو الأهلي والنصر

”إرم“ ترصد أوراق جروس وداسيلفا قبل كلاسيكو الأهلي والنصر

سيحاول المدرب السويسري كريستيان جروس مدرب الاهلي و نظيره في النصر الاوروجواياني خورخي دا سيلفا، استغلال الأوراق الهامة في فريقه لحسم الأمور والظفر بالنقاط الثلاث.

شبكة ”إرم“ الإخبارية، تحاول الغوص في أوراق الكلاسيكو الجماهيري المثير المرتقب في وقت لاحق الأحد، والبداية بأوراق جروس في الكلاسيكو، وهي:

الجمهور

نظرا لكون المباراة تقام على ارضية ملعب الجوهرة المشعة، فإن الأهلي سيحظى بدعم جماهيري كبير أمام الفريق الذي جاء لجدة من الرياض من أجل الفوز، و هو حق مشروع له أمام منافسه، الذي يشكل جمهوره اللاعب رقم 12 في أرض الملعب .

عمر السومة

المهاجم السوري القدير، صاحب بصمات طويلة في شباك أندية السعودية، حيث توج بلقب الهداف للدوري السعودي في الموسم الماضي.

ومن المتوقع، أن يشارك السومة في التشكيل الأساسي للأهلي في مباراة الأحد، ليقود الفريق في هذه المعركة الكروية الشرسة.

ويعتمد جروس، على قدرات السومة التهديفية العالية في تحويل الفرص، التي سيتحصل عليها الخط الأمامي للفريق الى أهداف في شباك النصر.

خط الدفاع

ويملك جروس خط دفاع قوي للغاية، حيث نسى الفريق طعم الخسارة في دوري جميل منذ وقت طويل، أرهق الاحصائيات من كثرة حلقات سلسلته.

ويعول جروس، على الحالة الفنية والبدنية الجيدة للمدافعين، و حارس مرمى الفريق ياسر المسيليم، لتأمين الخط الخلفي للفريق والمحافظة على نظافة الشباك قدر الإمكان، لكي يستطيع بناء هجمات من وسط الملعب بسهولة.

الحافز للاقتراب من الصدارة

ولعل الحافز للاقتراب من صدارة دوري جميل، سيكون المحرك الأساسي للسويسري جروس وكتيبته، حيث ينافس الفريق بقوة على الفوز باللقب هذا الموسم، بعد ضياعه منه في الجولة قبل الأخيرة من الموسم الماضي.

ويأمل جروس في الفوز على النصر، ليصل للنقطة العاشرة ليتساوى مع الشباب المتصدر بشكل مؤقت، في انتظار مباراة الهلال في الجولة ذاتها.

أما أوراق دا سيلفا في الكلاسيكو فأبرزها:

محمد السهلاوي

أوراق الطرف الآخر، قد يكون أبرزها المهاجم السعودي الدولي محمد السهلاوي، الذي يعيش فترة توهج رائعة وحالة نفسية مميزة.

ويأتي ذلك بعد نجاح السهلاوي، أن يضع نفسه على قمة هدافي العالم في 2015 على الصعيد الدولي، متفوقا على لاعبين من طراز عالمي أمثال سيرخيو اجويرو مهاجم الارجنتين و نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والبولندي مقاتل نادي بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفيسكي .

السهلاوي، سجل هدفين في مرمى الامارات في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وقاد الأخضر للفوز بهدفين لهدف و تحقيق ثلاث نقاط هامة في طريق منتخب بلاده للوصول لروسيا 2018.

الرغبة في استعادة المكانة الطبيعية

ويريد دا سيلفا، أن يعيد فريقه حامل لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في آخر موسمين، إلى مكانه الطبيعي في جدول الترتيب. فالنصر يتواجد في المرتبة السادسة برصيد خمس نقاط وفوزه يجعله يرتقي في جدول الترتيب عدة مراكز.

وبالطبع الانتصار يجلب الانتصار، وهذا ما يريد جروس أن يبثه في نفوس لاعبيه من خلال الفوز بهذا اللقاء الصعب، لذلك ستكون الرغبة لدى اللاعبين أحد الأوراق الهامة لحسم الكلاسيكو أمام الأهلي.

ادريان ميرزيفيسكي

المحترف البولندي في صفوف النصر، يعيش فترة جيدة مع الفريق حاليا على صعيد أرقامه مع الفريق في الدوري.

ويتولى ادريان مهام أساسية في كتيبة دا سيلفا في وسط ملعب الفريق النصراوي في المباريات، حيث يعمل على امداد لاعبي الخط الامامي بالكرات والتمريرات الحاسمة، فضلا عن تسجيله الأهداف ايضا.

وإن كان ادريان في حالته في اللقاء، سيكون ورقة رابحة بكل تأكيد لمدربه دا سيلفا في طريقه لحسم النقاط الثلاث والعودة بهم إلى الرياض.

ادريان سجل في الدوري السعودي هذا الموسم ثلاث أهداف، يحتل بهم المركز الرابع في قائمة هدافي الفريق.

موديبو مايجا

المحترف المالي الجديد في صفوف النصر مايجا، لم يشارك سوى في لقاء واحد في الدوري بواقع 74 دقيقة، ولكن بصمته ظهرت في المباراة وسجل هدفا في مرمى نجران.

ويعول دا سيلفا على رغبة مايجا في تقديم الكثير للقميص النصراوي، في أول مواسمه مع الفريق، بالإضافة لكونه تأقلم بسرعة مع الفريق ويسبب خطورة كبيرة على مرمى المنافسين في اللقاءات، التي خاضها مع الفريق في كافة المنافسات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة