منتخب ألمانيا يثأر من بولندا ويتصدر مجموعته الأوروبية – إرم نيوز‬‎

منتخب ألمانيا يثأر من بولندا ويتصدر مجموعته الأوروبية

منتخب ألمانيا يثأر من بولندا ويتصدر مجموعته الأوروبية

فرانكفورت (ألمانيا)- ثأر المنتخب الألماني لكرة القدم لهزيمته ذهابا أمام نظيره البولندي وتغلب عليه 3 / 1 اليوم الجمعة في إطار منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وانتزع المنتخب الألماني صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطتين أمام المنتخب البولندي الذي مني اليوم بهزيمته الأولى في التصفيات فيما قفز المنتخب الأيرلندي إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد الفوز الكبير 4 / صفر على منتخب جبل طارق في مباراة أخرى بنفس المجموعة.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة ، وجه المنتخب الجورجي لطمة قوية إلى طموحات المنتخب الاسكتلندي في التصفيات بالتغلب عليه 1 / صفر في وقت سابق اليوم.

وعرقل المنتخب الجورجي انطلاقة ضيفه الاسكتلندي في التصفيات حيث نال الفريق الاسكتلندي اليوم الهزيمة الثانية فقط له في التصفيات وتجمد رصيده عند 11 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع بعد فوز أيرلندا.

ورفع المنتخب الجورجي رصيده إلى ست نقاط لكنه ظل في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة حيث حقق الفريق اليوم الفوز الثاني فقط له في المجموعة. وسجل فاليري كازاشفيلي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 38 .

في فرانكفورت ، كشف المنتخب الألماني (المانشافت) مبكرا عن إصراره على تحقيق الفوز في هذه المباراة لانتزاع الصدارة حيث تقدم أبطال العالم بهدفين مبكرين سجلهما توماس مولر وماريو جويتزه في الدقيقتين 12 و19 ولكن المنتخب البولندي رد في الشوط الأول بالهدف الذي سجله روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني ، سجل جويتزه الهدف الثاني له والثالث للمانشافت في الدقيقة 82 ليكافئ يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني على ثقته باللاعب رغم عدم مشاركته بانتظام في مباريات فريقه بايرن الذي سجل لاعبوه الأهداف الأربعة في مباراة اليوم.

وسبق للمنتخب البولندي أن تغلب على نظيره الألماني بطل العالم 2 / صفر في تشرين أول/أكتوبر الماضي بالعاصمة البولندية وارسو بعد شهور قليلة من فوز المانشافت بلقب المونديال البرازيلي.

ولكن جويتزه ، الذي سجل هدف الفوز 1 / صفر على المنتخب الأرجنتيني في نهائي المونديال ، قاد المانشافت اليوم للثأر وانتزاع صدارة المجموعة والاقتراب خطوة جديدة من يورو 2016 قبل آخر ثلاث جولات من التصفيات.

ودفع لوف بلاعبه إيمري كان مدافع ليفربول الإنجليزي في هذه المباراة لتكون المباراة الدولية الأولى له مع المنتخب الألماني حيث فجر لوف المفاجأة ودفع به في الناحية اليمنى بدلا من سيباستيان رودي.

وكاد المنتخب الألماني يهز الشباك في الدقيقة السادسة اثر تسديدة من كريم بلعربي ، الذي لعب في الناحية اليسرى بدلا من ماركو ريوس للإصابة ، ولكن تسديدته ارتطمت بأحد اللاعبين لتغير اتجاهها.

وسنحت فرصة أخرى بعدها مباشرة لكريم بلعربي نجم باير ليفركوزن ولكنه ضاعت أيضا.

ورغم هذا ، لم ينتظر المنتخب الألماني كثيرا لترجمة تفوقه إلى هدف التقدم حيث سجل مولر الهدف في الدقيقة 12 .

وحاول المنتخب البولندي الرد ولكن حارس المرمى الألماني مانويل نيوير تصدى لتسديدة كاميل جروسيكي.

وفي الدقيقة 19 ، أظهر جويتزه 23/ عاما/ مهاراته العالية واخترق الدفاع البولندي ثم سدد الكرة في الشباك.

ولكن هدف ليفاندوفسكي في الدقيقة 37 اثر تمريرة جروسيكي العرضية الرائعة أعاد المنتخب البولندي إلى المباراة بقوة قبل نهاية الشوط الأول.

وكاد المنتخب البولندي يسجل الهدف الثاني مع نهاية الشوط الأول بعد تصد هزيل من نيوير ومتابعة جيدة من ليفاندوفسكي ولكن الكرة علت المرمى بعدما صحح نيوير الخطأ وتصدى لها.

وكان الأداء أكثر تحفظا وحذرا في الشوط الثاني وتصدى القائم لتسديدة من جويتزه قبل أن يحسم اللاعب اللقاء تماما في الدقيقة 82 بهدف ثالث للمانشافت.

واستغل المنتخب الأيرلندي كبوة نظيره الاسكتلندي وانتزع المركز الثالث في المجموعة بفوزه الثمين على جبل طارق بأربعة أهداف سجلها سيروس كريستي في الدقيقة 27 وروبي كين في الدقيقتين 49 و51 من ركلة جزاء وشين لونج في الدقيقة 79 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com