رياضة

4 أسباب لاكتساح برشلونة لبايرن ميونيخ
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 1:05 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 1:05 GMT

4 أسباب لاكتساح برشلونة لبايرن ميونيخ

الفريق الكتالوني يضع قدما في نهائي برلين ،بعد الفوز على بايرن ميونيخ بثلاثية في ذهاب نصف النهائي.

+A -A
المصدر: إرم-من نورالدين ميفراني

قطع برشلونة أكثر من نصف الطريق نحو نهائي برلين بعد فوزه الكبير على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في لقاء كان نجمه الوحيد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين ومنح نيمار الهدف الثالث .

وحتى حدود الدقيقة 77 كان فريق بايرن ميونيخ يقدم لقاء كبيرا وتمكن من إغلاق كل المنافذ والسيطرة على وسط الميدان ولم يكن برشلونة قادرا على فك الشفرة في ظل تألق الحارس مانويل نوير ووسط ميدان الفريق البافاري .

إليكم أبرز الأسباب لانهياربايرن ميونيخ في الربع ساعة الأخير:

ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني يعتبر الفائز الوحيد في اللقاء فقد تمكن من تسجيل الهدف الأول في وقت قاتل وأتبعه بالثاني في ظرف 3 دقائق ، قبل أن يقتل اللقاء في الوقت بذل الضائع بتمريرة ساحرة لنيمار انفرد خلالها بالمرمى وسجل الثالث ولولا البرغوث الأرجنتيني لوجد برشلونة نفسه في وضع محرج .

دفاع بايرن ميونيخ

الثقة الكبيرة الذي اكتسبها الفريق البافاري في اللقاء جعل مدافعيه يرتكبون أخطاء في وقت قاتل وكان بالإمكان تفادي الهدف الأول لو شتت برنات الكرة بذل محاولة الصعود بها وسط لاعبين من برشلونة .

غيابات الفريق الألماني

ظهر جليا أن المدرب الإسباني لم تكن لديه بدائل قوية في دكة البدلاء لذلك لم يجري تغييرات في اللقاء واكتفى بإشراك غوتزة بدلا من توماس مولر الغائب الكبير وسط الملعب ،وأكد اللقاء أن الفريق الألماني تأثر كثيرا بغياب أبرز لاعبيه روبن وريبيري وألابا .

الرغبة في التعويض

حين تلقى الفريق الألماني الهدف الأول غاب التركيز عن لاعبيه ونسوا أنهم يواجهون فريقا كبيرا وحاولوا الإنطلاق للهجوم مما فتح شوارع في دفاعهم وكان بالإمكان الحفاظ على نفس الأسلوب والخروج من اللقاء بهزيمة صغيرة .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك