الترجيح يؤهل دورتموند لنهائي الكأس على حساب البايرن

الترجيح يؤهل دورتموند لنهائي الكأس على حساب البايرن

ميونخ (المانيا)- أطاح نادي بوروسيا دورتموند، الثلاثاء، بنادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من المربع الذهبي لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بركلات الترجيح بنتيجة 2-صفر بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ومنذ بداية الشوط الأول ضغط بايرن ميونيخ بكل قوة من أجل تسجيل هدف التقدم، وكانت له الأولوية في الدقائق الأولى، حيث سيطر على مجريات اللعب وكان قريبا من تسجيل هدف في أكثر من فرصة.

وجاءت الدقيقة 29 لتشهد معها هدف التقدم عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البافاري بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ضغط دورتموند بكل قوة من أجل تسجيل هدف التعادل، ونجح في تحقيق ذلك عن طريق المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مع حلول الدقيقة 75.

ولجأ الفريقان لخوض شوطين إضافيين، حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب دورتموند كيفن كامبل في الدقيقة 108 للإنذار الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وأهدر لاعبو بايرن ميونيخ أربع ركلات ترجيح متتالية، قابله تسجيل ركلتي ترجيح من جانب دورتموند.

وبذلك، ينتظر دورتموند في المباراة النهائية للبطولة الفائز من لقاء الأربعاء بين فريقي فولفسبورغ وأرمينيا بيليفيلد.

ويسعى لاعبو دورتموند انتزاع لقب البطولة لإهدائه إلى مدربه الحالي يورغن كلوب الذي أعلن رحيله عن النادي مع نهاية الموسم الحالي.

كما فشل بايرن ميونيخ في التتويج بثاني ألقابه الموسم الحالي، بعد تتويجه بلقب الدوري الألماني منذ أيام، ولم يتبق أمام أبناء المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا سوى المنافسة على البطولة الأهم وهي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه برشلونة الإسباني في المربع الذهبي للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com