”توتي“ يحتفل مع الأفيال باللقب ورينار يرقص عاريا (صور)

”توتي“ يحتفل مع الأفيال باللقب ورينار يرقص عاريا (صور)

المصدر: إرم من أحمد نبيل

احتفل لاعبو كوت ديفوار بالتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخ البلاد الواقعة في غرب القارة السمراء على طريقة الإيطالي ”فرانشيسكو توتي“.

فقد ذهب عدد من لاعبي الافيال الإيفواري للتصوير سويا ”سيلفي“ عقب إطلاق صافرة نهاية المباراة التي جمعتهم بمنتخب غانا في نهائي البطولة، وذلك في تقليد للاحتفال الشهير لقائد فريق روما الإيطالي فرانشيسكو توتي بتصوير نفسه ”سيلفي“ بعد تسجيله هدفيه في مرمى لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية الشهر الماضي.

وكانت كوت ديفوار قد تغلبت على غانا 9-8 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد، إثر تعادل الفريقين سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي لنهائي النسخة الثلاثين من البطولة والتي اختتمت في غينيا الاستوائية.

واحتفل المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار مع لاعبيه بالتتويج بكأس الأمم الإفريقية في نسختها الثلاثين بالرقص عاريا مع لاعبيه.

فقد أصر لاعبو كوت ديفوار على خلع رينار قميصه والرقص معهم داخل الملعب عقب الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية.

وهذه هي المرة الثامنة في تاريخ البطولة التي تحسم فيها ركلات الترجيح لقب البطولة علما بأن المنتخب الإيفواري كان حاضرا أيضا في ثلاث من المباريات السبع السابقة وفاز في واحدة منها فقط وكانت على حساب نظيره الغاني أيضا في نسخة 1992 بالسنغال حيث تعادل الفريقان سلبيا ثم حسم أفيال كوت ديفوار اللقب بالفوز 11-10 في ركلات الترجيح.

وسدد كل منتخب 11 ركلة ترجيح في النهائي قبل أن يحسم الأفيال اللقب لصالحهم على حساب النجوم السوداء الذين توقف رصيدهم عند أربعة ألقاب بالتساوي مع المنتخب الكاميروني في المركز الثاني بقائمة أكثر الفرق حصدا للألقاب في حين يتصدر المنتخب المصري القائمة برصيد سبعة ألقاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة