الكونجو الديمقراطية تتجاوز غينيا الاستوائية بالركلات الترجيحية

الكونجو الديمقراطية تتجاوز غينيا الاستوائية بالركلات الترجيحية

أحرز منتخب الكونجو الديمقراطية المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه 4-2 بالركلات الترجيحية على منتخب غينيا الاستوائية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت بالعاصمة مالابو اليوم السبت.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الكونجو الديمقراطية.

وأعاد التاريخ نفسه بتلك النتيجة بعدما كرر منتخب الكونجو الديمقراطية إنجازه بالحصول على المركز الثالث في نسخة البطولة عام 1998 عقب فوزه بالركلات الترجيحية على منتخب بوركينا فاسو، مستضيف البطولة آنذاك 4-1 بالركلات الترجيحية عقب تعادلهما 4-4 في الوقت الأصلي.

وتعد تلك المباراة هي الثالثة بين المنتخبين في أقل من ثلاث سنوات، حيث سبق أن التقيا في التصفيات المؤهلة لنسخة البطولة التي أقيمت بجنوب أفريقيا عام 2013.

وفازت الكونجو الديمقراطية برباعية بيضاء في مباراة الذهاب التي أقيمت في كينشاسا، فيما فازت غينيا الاستوائية 2-1 في مباراة العودة.

وصالح منتخب الكونجو الديمقراطية بتلك النتيجة جماهيره التي تعرضت لخيبة أمل عقب فشل الفريق في التأهل للمباراة النهائية بخسارته 1-3 أمام كوت ديفوار في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة