ساحل العاج أكثر توازنا في سعيها للقب الأول في كأس أفريقيا
ساحل العاج أكثر توازنا في سعيها للقب الأول في كأس أفريقياساحل العاج أكثر توازنا في سعيها للقب الأول في كأس أفريقيا

ساحل العاج أكثر توازنا في سعيها للقب الأول في كأس أفريقيا

قال إيرفي رينار ساحل العاج الثلاثاء، إن فريقه يملك توازنا أفضل بين أصحاب الجهد الوافر والقادرين على الحسم ولدى النوعين تصميم حديدي لاقتناص اللقب الأول في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وأضاف المدرب الفرنسي للصحفيين قبل مواجهة الكونجو الديمقراطية في قبل النهائي الأربعاء "ليست هذه ساحل العاج التي عرفتوها في السابق. هناك عدد كبير من اللاعبين الجدد الذين أثق بأنكم لم تعرفوا معظمهم قبل البطولة."

وتابع "عمل هؤلاء اللاعبين الجدد بجهد كبير في الإعداد للبطولة وأظهروا بي جدارتهم بالانضمام للتشكيلة الأساسية. لدينا توازن جيد بين هؤلاء من أصحاب الجهد الوافر وآخرين من أصحاب المواهب العالية. أعتقد أن هذا المزيج مثالي لساحل العاج."

كما قال رينار الذي سبق واشتكى من انخفاض معنويات الفريق في وجود عدد كبير من اللاعبين البارزين الذين يلعبون بطرق مختلفة إن الخبرات السيئة لعدد كبير من لاعبيه في المشاركات السابقة بكأس الأمم الأفريقية أثبتت الآن فائدتها.

وفي تلك المشاركات السابقة كانت ساحل العاج مرشحة دائمة للقب لكنها فشلت مرة تلو الأخرى.

وقال رينار الذي قاد زامبيا لإحراز اللقب الأفريقي قبل 3 سنوات بالفوز على ساحل العاج في النهائي "اللاعبون الذين شاركوا في السابق لديهم خبرات سيئة. لكننا نسعى لاستخدامها كحافز للوصول للنجاح.

"جئنا إلى هنا قبل أسبوعين بلا توقعات من جانبنا. لم يكن أحد يتحدث عنا لكن هذا تغير خلال الأسبوعين. الأشياء تتغير سريعا في كرة القدم."

وتابع "بعد آخر انتصارين على الكاميرون والجزائر.. نحن الآن الفريق المرشح للقب لكن هذا قد يكون خطيرا كما أنه ليس مهما. المهم هو ما يحدث في أرض الملعب.

"حين بدأنا هذا السباق قلت إننا جميعا بدأنا على نفس الخط. الآن لم يتبق سوى أربعة فرق. لكننا في أفضل مكان.. المكان الوحيد هو المركز الأول. لن نرضى بغيره."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com