بوني قادر على سد فراغ دروجبا مع ساحل العاج
بوني قادر على سد فراغ دروجبا مع ساحل العاجبوني قادر على سد فراغ دروجبا مع ساحل العاج

بوني قادر على سد فراغ دروجبا مع ساحل العاج

كان ويلفريد بوني وراء فوز ساحل العاج 3-1 على الجزائر أمس الأحد، والتأهل لمقابلة الكونجو الديقراطية في قبل نهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم.

وتخوض ساحل العاج أول بطولة دولية منذ كأس الأمم الأفريقية 2002 بدون القائد المخضرم ديدييه دروجبا الذي اعتزل اللعب الدولي.

وظهرت لمحات بالفعل تؤكد افتقاد ساحل العاج خدمات الهداف - الذي اعتزل دوليا بعد كأس العالم الماضية - خلال دور المجموعات بعد التعادل مع غينيا ومالي في أول جولتين.

وقال إيرفي رينار مدرب ساحل العاج للصحفيين "إذا كان دروجبا غير موجود هنا فهذا بسببه هو وليس بسببنا نحن. لكن إذا خسرنا جهود دروجبا ووجدنا بوني فنحن نسير بشكل جيد."

وأبدى بوني أمام الجزائر جاهزيته بالفعل لتعويض غياب دروجبا.

وسجل بوني المنضم حديثا لمانشستر سيتي هدفين بضربتي رأس بعد تمريرة من ماكس جرادل وركلة حرة من يايا توري ليضمن لساحل العاج الظهور في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وقال رينار "بوني كان أفضل هداف في إنجلترا في 2014. يمكن إدراك كل شيء عند الحديث عن هذا الأمر. تصبح الأمور أكثر سهولة عند وجود لاعبين مثله ومثل جرفينيو."

وأكد جرفينيو الذي سجل الهدف الثالث لمنتخب ساحل العاج قرب النهاية أن بوني يساعد الفريق على تعويض غياب دروجبا.

وقال جرفينيو مهاجم روما "لا يمكننا التفكير في دروجبا مجددا. بوني يلعب بأسلوب مختلف ويعطي التشكيلة بعدا مختلفا. إنه يملك شخصية تتناسب مع ساحل العاج وهو يلعب بجدية وهذا يتناسب معنا."

وبلغت ساحل العاج الدور قبل النهائي للمرة الرابعة في آخر ست بطولات وستلعب يوم الأربعاء المقبل، مع الكونجو الديمقراطية التي حولت تأخرها بهدفين إلى انتصار 4-2 على الكونجو في دور الثمانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com