الأردن يخسر هايل أمام فلسطين بسبب المنشطات

الأردن يخسر هايل أمام فلسطين بسبب ا...

هايل يتعرض لمضاعفات صحية نتيجة فحص المنشطات الذي خضع له بعد مباراة العراق ويعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية، لسوء تعامل القائمين على فحص المنشطات.

المصدر: إرم من أحمد نبيل

رجح الإنجليزي راي ويلكينز المدير الفني لمنتخب الأردن أن يغيب مهاجم ”النشامى“ أحمد هايل عن مباراة فلسطين الجمعة المقبل، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في كأس آسيا بسبب فحص المنشطات الذي خضع له عقب الخسارة من العراق بهدف نظيف في الجولة الأولى.

وتعرض هايل لمضاعفات صحية نتيجة فحص المنشطات الذي خضع له بعد مباراة العراق، إذ عانى من هبوط حاد في الدورة الدموية، لسوء تعامل القائمين على فحص المنشطات وسلبية الإجراءات التي اتخذوها معه أثناء أخذ عينة الخاصة بالفحص“.

وقال عادل سكيرجي طبيب الفريق للموقع الرسمي للاتحاد الأردني إنه تم اختيار هايل برفقة صالح راتب عن طريق القرعة لإجراء فحص المنشطات الإجباري الذي فرضه الاتحاد الآسيوي بواسطة لجنته الطبية، حيث تجاوب اللاعبان مع الأمر وتوجها إلى الغرفة الخاصة لإجراء الفحص مباشرة من أرض الملعب، و“أثناء انتظار اللاعبين وقتا طويلا لتقديم العينة الخاصة بهما وجد هايل صعوبة في ذلك وهو أمر طبيعي جدا على اعتبار فقدان اللاعب للسوائل أثناء المباراة وحاجته وقتا أكثر لتعويضها“.

وتابع: ”وفي محاولة لتسريع عملية الحصول على العينة جرى تقديم كمية كبيرة جدا من الماء لهايل بغرض توفير السوائل بجسمه ما تسبب في انخفاض درجة حرارته وتعرضه لهبوط عام رافقه تقيؤ ودوار، استدعى فورا إعادته برفقة صالح راتب ووسام شعيبات عضو الجهاز الطبي إلى مقر الإقامة وعلى كرسي متحرك وبواسطة السيارة الخاصة بالوفد وليس سيارة إسعاف“.

من جانبه، قال ويلكينز: ”استغرب فعلا إجبار اللاعب على التوجه من الملعب إلى غرفة فحص المنشطات، وإذا ما نظرنا إلى الأمر من ناحية صحية، سنجد خطورة ذلك وخصوصا طبيعة الحالة البدنية التي يكون عليها اللاعب بعد بذله للجهد خلال المباراة، فضلا عن الاجراءات التي اتخذوها معه لحظة الحصول على العينة وكأن ذلك أهم من سلامة اللاعب وصحته، ويستدعي العجلة هكذا“.

وأشار ويلكينز إلى نيته عدم المجازفة بهايل والزج به في المباراة المقبلة، موضحا: ”سلامة اللاعبين لدي أهم من كل شيء وحتى إن ارتبط الأمر بالفوز أو الخسارة أو الخروج من البطولة برمتها، سنمنح هايل الوقت الكافي للتعافي حتى يستعيد جاهزيته، ولن اكون سببا في تعريضه للخطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com