لوجوين: لا يجب انكسار عمان بعد الخروج من كأس آسيا

لوجوين: لا يجب انكسار عمان بعد الخروج من كأس آسيا

رفض الفرنسي بول لوجوين مدرب المنتخب العماني الأول لكرة القدم التحسر على خروج فريقه المبكر من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية بأستراليا، بعد هزيمة الفريق 0-4 أمام البلد المضيف أستراليا ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

وأعرب لوجوين عن أمله في استمرار تطور لعبة كرة القدم في عمان، وقال معلقا على المباراة: ”كانوا (أستراليا) أفضل منا في كل جزء من المباراة .. لم نتمكن من مجاراة وتيرتهم في اللعب وسرعتهم بعد ثلاثة أيام من مباراتنا أمام كوريا الجنوبية، كان العبء كبيرا للغاية علينا. وعلينا الاعتراف بتفوق الفريق المنافس“.

وكان المنتخب العماني تخلف بثلاثة أهداف خلال شوط المباراة الأول اليوم، ولولا تألق الحارس علي الحبسي في التصدي للعديد من الأهداف المحققة لخرجت أستراليا بنتيجة أكبر من الأربعة أهداف. وهذه هي الهزيمة الثانية على التوالي لعمان بدور المجموعات بعد خسارتها بهدف نظيف من كوريا الجنوبية في مباراتها الافتتاحية بالبطولة الآسيوية.

وأكد لوجوين أن عمان ستحاول رفع مستوى أدائها خلال مباراتها الثالثة الأخيرة بالمجموعة الأولى أمام الكويت يوم السبت المقبل، وأنها ستعمل على رفع مستواها بشكل أكبر ومستديم بعد البطولة الآسيوية.

وقال :“نستعد لهذه المباراة بالاعتداد بالنفس الذي نحتاجه ، فكل مباراة دولية لها أهميتها الخاصة“.

وأضاف :“عندما تلعب أمام كوريا الجنوبية وأستراليا ، ربما تصاب بخيبة الأمل بعد الهزيمة ولكنك لا تفاجأ كثيرا بذلك. عليك أن تتحلى بالموضوعية. سأحافظ على رأسي مرفوعا وأريد من اللاعبين أن يرفعوا رؤوسهم بالمثل“.

وتابع لوجوين :“لا يوجد لدينا أي لاعبين محترفين بالخارج باستثناء علي الحبسي. وأعتقد أننا أصبحنا نتسم بقدر أكبر من الاحترافية في كل جزء من أجزاء اللعبة ، سواء داخل الملعب أو خارجه ، بأن يعيش اللاعبون كمحترفين حقيقيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com