استراليا تأمل في الانطلاق بعد اكتساح الكويت
استراليا تأمل في الانطلاق بعد اكتساح الكويتاستراليا تأمل في الانطلاق بعد اكتساح الكويت

استراليا تأمل في الانطلاق بعد اكتساح الكويت

تخلصت استراليا من بعض الشكوك المزعجة بالفوز الكبير 4-1 على الكويت في مباراة الافتتاح في كأس اسيا لكرة القدم أمس الجمعة رغم أن مدربها آنجي بوستيكوجلو لم يعتبر الفوز دليلا عن نجاح اسلوبه التدريبي.

وتعرض بوستيكوجلو (49 عاما) لضغوط هائلة قبل البطولة بعد أن حقق فريقه فوزين فقط خلال 12 مباراة إثر توليه المهمة خلفا لهولجر أوسيك في 2013.

وبعد تخلصه من عدد من كبار اللاعبين المنتمين للجيل الذهبي الذي أوصل الفريق إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات متتالية واجه المدرب التوقعات الهائلة من جانب الجمهور المولع بالرياضة.

وتفاقمت الضغوط مع بيع جميع تذاكر مباراة الافتتاح أمس وتلقى الفريق المضيف تشجيعا هائلا من جمهوره وحقق فوزا كبيرا بعد أن قدم أداء هجوميا كان من الممكن أن يحقق نتيجة أكبر.

ورغم أن مدرب استراليا انتقد فريقه لسماحه بدخول هدف مبكر في مرماه في الدقيقة الثامنة إلا أنه ادرك ايضا أن الفوز اسكت منتقدي أسلوبه في إدارة الفريق حتى الآن.

وقال بوستيكوجلو عن التوقعات "كل مدرب في العالم يدرك أنه سيتعرض للانتقادات إن لم يحقق النتائج المرجوة. الأمر لا يتعلق باثبات جدارة اسلوبي التدريبي."

وأضاف المدرب قوله "لقد التزمنا بحق بمهمتنا منذ 14 شهرا. كان هناك اتجاه فعلي لتجديد طاقات الفريق وتغيير الطريقة التي نلعب بها.. وسنستمر في ذلك طالما بقيت في المهمة مهما طالت المدة."

وستلقي استراليا مع عمان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في سيدني الثلاثاء المقبل.

وعبر مدرب استراليا عن أمله في استمرار الاهتمام الجماهيري بالبطولة بعد الفوز الاول قائلا "ستشاهدون مزيدا من الأداء الكروي الجيد خلال الاسابيع القليلة المقبلة وسيكون دورنا في هذا الامر هو ضمان اداء واجبنا والحصول على دعم الجمهور الاسترالي."

وأضاف بوستيكوجلو قوله "واذا ما فعل الجمهور ذلك فانهم سيستمتعون بكرة القدم ونحن نعرف ان الجمهور الاسترالي يعشق منتخباته الوطنية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com