فلسطين تستنكر منع إسرائيل للاعب من المشاركة بأمم آسيا – إرم نيوز‬‎

فلسطين تستنكر منع إسرائيل للاعب من المشاركة بأمم آسيا

فلسطين تستنكر منع إسرائيل للاعب من المشاركة بأمم آسيا

استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الأربعاء، منع السلطات الإسرائيلية اللاعب سامح مراعبة من العبور عبر جسر الملك حسين إلى العاصمة الأردنية عمان، في طريقه إلى أستراليا للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم.

وأصدر الاتحاد الفلسطيني بيانا، نقله موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الانترنت، جاء فيه: ”تم منع اللاعب سامح مراعبة من السفر وإعادته بعد احتجاز جواز سفره لأكثر من خمسة ساعات“.

واعتبر الاتحاد في بيانه أن ”ما تقوم به سلطات الاحتلال يتعارض مع كافة المواثيق والقوانين الدولية خاصة لوائح اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تكفل بدورها حرية الحركة والتنقل لجميع اللاعبين حول العالم“.

وأضاف: ”مواصلة الاحتلال لجرائمه بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين دون وجه حق، يهدف إلى إعاقة التطور الرياضي في فلسطين وحرمان الشباب الفلسطيني من حقه في ممارسة الرياضة كغيره من الشباب حول العالم“.

وأشار إلى أنه ”آن الآوان للاتحاد الدولي، والاتحاد الآسيوي، وكافة منظومة الرياضة العالمية التي تستظل وتلتزم بقوانين ولوائح الاتحاد الدولي والميثاق الأولمبي أن تقول كلمتها عبر موقف واضح وصريح ”.

وفي تصريحات صحفية، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني، تيسير نصر الله، إن مراعبة منع لأسباب أمنية، كونه معتقل سابقا، ويلعب في صفوف نادي إسلامي قلقيلية “ شمال الضفة“ والذي تتهمه إسرائيل بأنه يتبع لحركة حماس.

وقامت السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح اللاعب سامح مراعبة في السابع من ديسمبر/ كانون الأول 2014 بعد اعتقاله مدة 8 شهور، وذلك أثناء عودته رفقة لاعبي المنتخب الفلسطيني من معسكر تدريبي أقيم في دولة قطر.

ولا يزال هذا اللاعب مقيدا في كشوفات المنتخب الفلسطيني المشارك في بطولة أمم آسيا كلاعب أساسي وضمن التشكيلة الرئيسية.

ويلعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في المجموعة الرابعة بأمم آسيا بجانب منتخبات اليابان حامل اللقب، والأردن، والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com