أوكازاكي: اليابان تواجه الكثير من الضغوط في كأس آسيا – إرم نيوز‬‎

أوكازاكي: اليابان تواجه الكثير من الضغوط في كأس آسيا

أوكازاكي: اليابان تواجه الكثير من الضغوط في كأس آسيا

تستعد اليابان للدفاع عن لقبها ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم خلال أسبوع واحد حاملة قدرا كبيرا من الضغوط بما يفوق الضغوط التي واجهتها أثناء بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حسبما يرى المهاجم الياباني شينجي أوكازاكي.

وأكد مهاجم نادي ماينز الألماني الإثنين، لمجلة ”كيكر“ الألمانية قائلا: ”سنبدأ مشوارنا في البطولة الآسيوية كأبرز مرشح لإحراز اللقب مما يزيد من حجم التوقعات والضغوط التي نواجهها عما كان عليه الوضع في كأس العالم“.

وكان أوكازاكي ضمن صفوف المنتخب الياباني الذي تغلب على نظيره الأسترالي 1-0 عقب تمديد المباراة إلى الوقت الإضافي في نهائي كأس آسيا عام 2011 بقطر.

وكان هذا هو اللقب الدولي المهم الوحيد الذي يحرزه أوكازاكي /28 عاما/ حتى الآن، حيث تزامنت مشاركته في البطولة الآسيوية السابقة مع انتقاله إلى مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) وقتها. وبدأ المهاجم الياباني مشواره في البوندسليجا باللعب مع نادي شتوتجارت حتى انتقل إلى ماينز في 2013 .

وقال أوكازاكي: ”لهذا السبب فإن بطولة كأس آسيا تعني الكثير بالنسبة لي“.

وتنافس اليابان، الحائزة على لقب كأس آسيا 4 مرات، في نسخة هذا العام من البطولة التي تجرى منافساتها فيما بين التاسع و31 من الشهر الجاري بأستراليا تحت قيادة المدرب المكسيكي خافيير أجيري الذي تولى قيادة الفريق خلفا للإيطالي ألبرتو زاكيروني عقب الظهور المخيب للآمال للفريق في مونديال البرازيل.

وخلال مشوارها بالدور الأول لبطولة كأس آسيا المقبلة، تلتقي اليابان مع منتخبات فلسطين والعراق (بطلة آسيا عام 2007 ) والأردن ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com