قرعة نصف نهائي كأس رئيس الإمارات.. الوصل ضد شباب الأهلي دبي والشارقة أمام الظفرة – إرم نيوز‬‎

قرعة نصف نهائي كأس رئيس الإمارات.. الوصل ضد شباب الأهلي دبي والشارقة أمام الظفرة

قرعة نصف نهائي كأس رئيس الإمارات.. الوصل ضد شباب الأهلي دبي والشارقة أمام الظفرة

المصدر: فريق التحرير

أوقعت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رئيس دولة الإمارات لموسم 2018-2019، الوصل ضد شباب الأهلي دبي، فيما يواجه الشارقة نظيره الظفرة.

وتقام المباراتان، يوم السبت المقبل، في الـ16 من شهر مارس الجاري، ويتحدد توقيت المباراتين والملاعب بعد اجتماع لجنة المسابقات‎.

وأجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الإماراتي، ظهر اليوم الأحد، مراسم سحب قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، في مقر الاتحاد بمنطقة الخوانيج بدبي، بحضور ممثلي الأندية الأربعة.

وتأهل إلى المربع الذهبي كلٌ من: الظفرة بفوزه على دبا (2-0)، والوصل بالفوز على الفجيرة (2-0)، والشارقة بفوزه على الإمارات (2-1)، وشباب الأهلي دبي على حساب النصر بضربات الجزاء الترجيحية (5-3).

وستعقد لجنة المسابقات الجديدة أول اجتماع لها عقب انتهاء مراسم القرعة، برئاسة خليفة الجرمن؛ من أجل تحديد ملاعب المباريات ومواعيدها، وبحث خطة عمل المرحلة المقبلة.

واعترض محمد حمدون، مدير فريق شباب الأهلي دبي، على تغيير موعد قرعة مباريات المربع الذهبي دون إخطار الأندية، قائلًا في تصريحات تلفزيونية: ”الاتحاد خاطبنا برسالة رسمية، أن المربع الذهبي كان يومي الـ14 و15 من مارس، ونفاجأ بأن موعد القرعة تغير ليوم الـ16 من مارس، ويجب أن تبلغني بوقت كاف وأنت كاتحاد تعرف روزنامة المسابقات، هذا أمر لا يصح، لا يمكنني أن أفاجئ الأندية يوم القرعة بتغيير التاريخ.. وهذا بالتأكيد يؤثر علينا، ويتطلب من  المدرب أن يغير برنامجه التدريبي، وهذه الأمور يجب أن تكون واضحة“.

أسباب التغيير

إلى ذلك، كشف خليفة الجرمن، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الإماراتي، عن السبب الذي دفع الاتحاد إلى تغيير موعدي مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس رئيس دولة الإمارات، وإقامتهما في يوم واحد.

وقال الجرمن في تصريحات تلفزيونية: ”عندما وضعنا المواعيد قررنا أن تكون المباريات في الفترة بين 14 و16 مارس، لم نحدد يومًا معينًا“.

واستدرك: ”ولكننا وجدنا أن افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص سيكون يوم 14، وبالتالي وضعنا المباراتين يوم 16“.

واستطرد: ”جعلنا المباراتين في يوم واحد من أجل تكافؤ الفرص، وفي يوم إجازة من أجل الحضور الجماهيري“.

وواصل: ”نتمنى التوفيق للأندية المشاركة، وأن تكون المباريات مميزة وممتعة للجماهير“.

وفيما يتعلق بملاعب مباراتي الدور نصف النهائي، قال: ”اللجنة سوف تجتمع لكي تحدد ملاعب مباراتي نصف نهائي كأس رئيس الدولة“.

وتابع: ”تم تحديد المواجهات من خلال القرعة، على أن يكون هناك اجتماع للجنة المسابقات لتحدد الملاعب المستضيفة للمباريات“.

وأتم: ”بالطبع ستكون الملاعب محايدة من أجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، وبالتأكيد مباراة الوصل وشباب الأهلي ستكون في دبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com