مويس: روني المفتاح الرئيسي ليونايتد
مويس: روني المفتاح الرئيسي ليونايتدمويس: روني المفتاح الرئيسي ليونايتد

مويس: روني المفتاح الرئيسي ليونايتد

يعتقد ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد أن واين روني هو مفتاح الأداء الرئيسي في الفريق، وأظهر للجيل القادم ما الذي ينبغي القيام به من أجل أن يتحقق النجاح في أولد ترافورد.

وكان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا قد برز بشدة هذا الموسم من خلال إحرازه 12 هدفًا إضافة إلى قيامه بصناعة 13 هدفًا آخرًا في جميع المسابقات، وكانت أخر الأهداف التي صنعها تلك التي أحرزها داني ويلبك وأشلي يونغ خلال مباراة السبت الماضي والتي انتهت بالفوز 3-1 على ويست هام.

وقد لفت تألقه ذلك انتباه المدير الفني ديفيد مويس وعلق عليه خلال حديثه إلى وسائل الإعلام عشية لقاء هال سيتي، حيث أشار إلى اعتقاده أن تأثير روني ممتد غير قاصر على ملعب المباراة ولكنه ممتد حتى غرفة تغيير الملابس حيث يسهم بدور فعال في رفع أداء اللاعبين الصغار، إضافة إلى زملائه الصاعدين في الفريق.

وقال مويس : "لقد صنع واين من نفسه لاعب كرة حقيقي. ولقد كانت الكرات التي مررها لزملائه، إضافة إلى الأهداف التي أحرزها في جميع المسابقات رائعة للغاية، ويبدو الأمر كما لو أنه بدأ في تولي قيادة الأمور بنفسه. وفي الغالب يخاطب زملاءه قائلاً: "انظروا إلي، لننطلق، نحن في حاجة إلى اللعب بطريقة أفضل. كما أننا في حاجة للتأكد من القيام بمجهود أكبر مما نقوم به".

وأوضح المدير الفني السابق لإيفرتون القادم منه روني أيضا قبل نحو 10 سنوات : "لقد شاهدت ذلك بنفسي داخل غرفة تغيير الملابس. كما أتابع ذلك كل يوم في التدريبات عندما يقوم باستمرار بمحاولة تطوير أدائه. حيث يتميز واين بامتلاك كل هذه المواصفات. وهو الأمر المفيد بالنسبة لنا. وآمل خلال السنوات القادمة أن يستمر على ذلك حيث سوف نكون في حاجة ماسة إليه."

وأردف : "ما يقوم به روني هو جعل الآخرين يلعبون بطريقة جيدة لأنه هو نفسه يلعب بطريقة جيدة. ولقد كانت العروض التي قدمها رائعة، يحتاج روني لأن يظهر ذلك للاعبين الصغار لأن ذلك ما يحدث بالفعل في ناديه. عندمت تتنقل بين المراحل العمرية المختلفة فسوف تجد أن رايان غيغز قام بتوجيه النصح إلى روني ، الآن فقد حان الدور على روني لكي يوجه النصح إلى يانوزاي واللاعبين القادمين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com