السعودية تواجه الإمارات وأهداف عمان الغزيرة تهدد قطر

السعودية تواجه الإمارات وأهداف عمان الغزيرة تهدد قطر

بعد عروض أقل من تطلعات الجماهير في الدور الأول، ستخوض السعودية أصعب اختبار لها في كأس الخليج لكرة القدم التي تستضيفها على أرضها في الرياض حين تواجه الإمارات حاملة اللقب في الدور قبل النهائي الأحد.

وتعافت السعودية بشكل جيد من آثار البداية الضعيفة حين افتتحت البطولة بالتعادل 1-1 مع قطر، قبل أن تهزم البحرين واليمن وتتصدر المجموعة الأولى.

وقال خوان رامون لوبيز كارو مدرب السعودية للصحفيين “بدون شك المباريات السابقة كان فيها صعوبات كبيرة.. وطبيعي بالنسبة للمباراة في نصف النهائي تكون مباراة قوية وتكون فيها صعوبات أعلى.”

وأضاف المدرب الاسباني “الجانب الفردي سيكون مهما للفريقين لكن في النهاية من أجل حسم المباراة علينا أن نكون في أفضل مستوى من الناحية الجماعية.”

وستأمل السعودية مرة أخرى في مساندة عدد كبير من مشجعيها باستاد الملك فهد الدولي الذي تبلغ سعته أكثر من 62 ألف متفرج بعد حضور أقل من المتوسط في مبارياتها الثلاث بالدور الأول.

وستشهد المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي مواجهة بين فريقين أحدهما سجل 6 أهداف في 3 مباريات بالدور الأول بينهم 5 في مباراة واحدة وآخر اكتفى بهدف وحيد وتأهل بعد 3 تعادلات متتالية.

وستتطلع عمان – التي حققت أول انتصار لها في كأس الخليج منذ أحرزت اللقب على أرضها في 2009 حين سحقت الكويت 5-0 في مباراتها الماضية – إلى جني ثمار عمل المدرب بول لوجوين أمام قطر التي خسرت مرة واحدة فقط منذ تولي جمال بلماضي المسؤولية في مارس آذار.

وقال لوجوين الذي يقود عمان منذ 2011 “أعرف جيدا قدرات المنتخب القطري وأحترمه جدا. أحترم (مدرب قطر) جمال بلماضي وفريقه”.

“احتفلنا بعض الشيء (بعد الفوز على الكويت) لكني أعرف كرة القدم جيدا.. وأعرف أن أصعب شيء هو الاستمرار على نفس المستوى.

“الهدف الوحيد هو التأهل وتركيزنا كله منصب على التأهل.”