الإمارات تبحث عن التأهل أولا ثم تجنب مواجهة السعودية
الإمارات تبحث عن التأهل أولا ثم تجنب مواجهة السعوديةالإمارات تبحث عن التأهل أولا ثم تجنب مواجهة السعودية

الإمارات تبحث عن التأهل أولا ثم تجنب مواجهة السعودية

يضع مهدي علي مدرب الإمارات نصب عينيه بطاقة الظهور في المربع الذهبي لكأس الخليج لكرة القدم ثم سيتطلع بعد ذلك إلى الابتعاد عن مواجهة السعودية صاحبة الأرض في الدور قبل النهائي.

وتملك الإمارات نقطتين من التعادل في أول جولتين مع عمان والكويت وستكون في حاجة إلى تجنب الخسارة أمام العراق الخميس، للحفاظ على فرصتها في التأهل للدور قبل النهائي بينما تتصدر الكويت المجموعة بـ4 نقاط وستلعب مع عمان في نفس التوقيت أيضا.

وقال مدرب الإمارات في مؤتمر صحفي الأربعاء "أعتقد أن أهم شيء هو التأهل للدور الثاني ولو تصدرنا المجموعة سيكون هذا أمرا إيجابيا لأني لا أفضل اللعب مع أصحاب الأرض."

وحتى الآن لم تضمن السعودية التأهل، لكنها تتصدر المجموعة الأولى وستلعب مع اليمن اليوم الأربعاء وسط توقعات بأن تبقى على القمة.

وأضاف المدرب الفائز بخليجي 21 "سيكون هناك تغيير في أسلوب اللعب وتغيير بسيط في التشكيلة مقارنة بالمباراتين السابقتين."

ومن ضمن التغييرات التي قد يضطر علي إلى إجرائها البحث عن بديل للاعب الوسط عامر عبد الرحمن الذي أصيب أمام الكويت يوم الاثنين.

وقال علي "عامر يعاني من إصابة بسيطة وسنرى كيف ستسير الأمور. أصيب أمام الكويت وننتظر إجراء الأشعة بعد 48 ساعة (من الإصابة) وبعد ذلك ستتحدد مشاركته في اللقاء."

لكن بالنسبة للإمارات فإنها تنتظر الكثير من المهاجم أحمد خليل الذي أخفق في هز الشباك في أول مباراتين.

وقال علي "أحمد خليل في البطولة السابقة فاز بلقب هداف البطولة وتعرضت لنفس السؤال عن عدم تسجيله للأهداف."

وأضاف "أحمد أيضا لم يسجل في أول مباراتين في البطولة الماضية وسجل في المباراة الثالثة وقبل النهائي وأتمنى أن يسجل غدا ودائما أحمد يظهر في المباريات الحاسمة وأتمنى له التوفيق."

وكانت الإمارات توجت باللقب للمرة الثانية عندما فازت بخمس مباريات متتالية في خليجي 21. لكن علي قلل من أهمية إخفاق طرفي نهائي النسخة الماضية من تذوق طعم الفوز في البطولة الجارية.

وقال علي "الفريق العراقي جيد وقدم مباراتين لا بأس بهما ولم يحالفه التوفيق وبشكل عام الفريق العراقي يمتلك لاعبين متميزين وفريق قوي بدنيا."

وأضاف "مستوى الفرق لا يتحدد وفقا للنتيجة فقط ولو فزنا في المباراة السابقة كان رأي الناس سيختلف. لو نجحنا في استغلال الفرصة لكان من الممكن أن نتقدم بـ3 أو 4 أهداف في الشوط الأول ولم يكن سيصبح نفس الرأي السائد بوجود تراجع في الأداء."

وتقدمت الإمارات بالفعل 2-0 على الكويت بعد مرور 35 دقيقة، لكنها دفعت في النهاية ثمن إهدار أكثر من 3 فرص سهلة بعدما سجلت الكويت هدفين في غضون 3 دقائق قبل نهاية الشوط الأول لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com