مدرب السعودية: الماضي لا يحقق انتصارات

مدرب السعودية: الماضي لا يحقق انتصارات

الرياض – لن يترك مدرب السعودية خوان رامون لوبيز كارو ”الماضي“ يؤثر في لاعبيه قبل مواجهة اليمن في جولة حاسمة للتأهل لنصف النهائي في كأس الخليج لكرة القدم الأربعاء.

وعشية المواجهة التي ستحسم سباق التأهل الصعب عن المجموعة الأولى التي تتصدرها السعودية طالب لوبيز كارو فريقه بالتواضع أمام فريق يتأخر بأكثر من 80 مركزاً وراء فريق البلد المضيف.

وقال لوبيز كارو: ”لا توجد فروق كبيرة في كرة القدم العصرية، كان اليمن أمام البحرين فريقاً جيداً وكان قريباً من التسجيل، وأمام قطر كان مستواهم جيداً أيضاً وكانت هناك ندية كبيرة،أهم فرصة كانت للفريق اليمني“.

وأضاف المدرب السابق لريال مدريد الإسباني والذي يبدو قريباً من الاحتفاظ بمنصبه في نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل: ”كرة القدم لا تلعب بالماضي، في بعض الأحيان يظن الناس أن الأسماء تفوز بالمباريات، إذا كنت تريد أن يكون هناك أداء جيداً فيجب أن تتسم بالانتظام والانضباط“.

وأتم: ”هذه هي السمة التي يجب أن يكون عليها أي لاعب في أي مباراة، أظن أن التواضع والتضحية هو أحد سبل النجاح“.

ولم يبد لوبيز كارو خشية كبيرة من مواجهة الجمهور اليمني الذي يحضر بعشرات الألوف لمؤازرة فريقه في كل مباراة.

وقال لوبيز كارو: ”إن الجمهور يثير أجواء إيجابية للفريقين“.

وأضاف: ”أسوأ شيء لأي لاعب كرة قدم هو أن يدخل للملعب ويجد المدرجات خالية، لا يوجد أي ضغط من الجماهير علينا، الحضور الجماهيري عامل في صالح الجميع بل إنه يحفز اللاعبين“.

ووصف المهاجم نايف هزازي الجمهور اليمني بأنه ”تحفة البطولة“ وبدا عاتباً وهو يطالب الجماهير السعودية بالحضور.

وقال هزازي لاعب الشباب والذي شارك كبديل أمام البحرين يوم انتصرت السعودية بثلاثة أهداف دون رد الأحد الماضي: ”الجمهور السعودي له كل احترام، هذا منتخبه وهؤلاء لاعبوه وأبناؤه، الدعم للوطن قبل أن يكون للاعبين،جمهور اليمن هو تحفة هذه البطولة وكان حديث الجمهور الخليجي، لكني أتوقع أن يكون الجمهور مناصفة خمسين بالمئة لخمسين بالمئة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com