1150 شرطي مرور لتنظيم خليجي 22 – إرم نيوز‬‎

1150 شرطي مرور لتنظيم خليجي 22

1150 شرطي مرور لتنظيم خليجي 22

الرياض– أنهت إدارة المرور في الرياض استعداداتها، وجندت كافة إمكاناتها لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية، خلال إقامة بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين، والتي تستضيفها العاصمة اعتباراً من يوم غد الخميس.

وأعد مرور الرياض خطة تشمل التواجد أثناء تنقلات الفرق والتمركز على الطرق المؤدية إلى ملعبي الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، إضافة إلى التمركز على الطرق المؤدية إلى ملاعب الأندية حيث تؤدي المنتخبات الخليجية تمارينها.

وأوضح مدير مرور الرياض العميد علي بن عبدالله الدبيخي، أنه بناءاً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ستشمل الخطة المرورية في العاصمة التي سيشارك فيها أكثر من 1150 من رجال المرور الميدانيين والإداريين للوقوف على حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية كافة المحاور والطرق الرئيسية والمحورية والفرعية في مدينة الرياض وتغطية كافة مباريات البطولة والأنشطة والفعاليات المصاحبة لها.

وبين العميد الدبيخي أن خطة الانتشار المروري الميدانية تشمل مشاركة ما يقارب من (850) دورية ومرور سريع ودراجة، وذلك بالتواجد المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية التي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات والطرق المؤدية للملاعب الرياضية وسكن إقامة الوفود الخليجية وضيوف البطولة وذلك بما يضمن تسهيل حركة السير ومنع حدوث أي تأثير سلبي لحركة المرور والتصدي لما قد يحدثه بعض المتهورين من تجاوز لأنظمة المرور.

وتتضمن الخطة المرورية التواجد المكثف لقسم البحث والتحري قرب الملاعب والأندية الرياضية، وذلك لمنع وقوع أي تجاوزات من شأنها أن تؤثر سلباً على حركة السير.

كما اشتملت خطة مرور الرياض لبطولة الخليج العربي على متابعة منع دخول الشاحنات إلى داخل المدينة خلال أوقات المنع المحددة والمعلن عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com