إحصائيات ألمانيا والأرجنتين قبل نهائي ”ماراكانا“ – إرم نيوز‬‎

إحصائيات ألمانيا والأرجنتين قبل نهائي ”ماراكانا“

إحصائيات ألمانيا والأرجنتين قبل نهائي ”ماراكانا“

ريو دي جانيرو – يسعى المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى تحسين سجل نتائجه السيئ في المواجهات مع نظيره الألماني ببطولات كأس العالم عندما يلتقي الفريقان الأحد على استاد ”ماراكانا“ الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو في الدور النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعلى مدار ست مواجهات سابقة بين الفريقين في بطولات كأس العالم، كان الفوز من نصيب الأرجنتين مرة واحدة فقط عندما قاده الأسطورة دييجو مارادونا للتغلب على المانشافت 3-2 في نهائي مونديال 1986 بالمكسيك.

وثأر المنتخب الألماني لهذه الهزيمة بعدها بأربع سنوات فقط وتغلب على راقصي التانجو 1-صفر من خلال ضربة الجزاء التي سددها أندرياس بريمه في وقت متأخر من المباراة النهائية لمونديال 1990 بإيطاليا.

كما تغلب المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني في دور الثمانية لبطولتي كأس العالم الماضيتين، وفاز المانشافت بركلات الترجيح في مونديال 2006 بألمانيا ثم 4-صفر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

ورغم هذا، يتفوق المنتخب الأرجنتيني في إجمالي المواجهات الرسمية والودية مع المانشافت حيث التقى الفريقان 20 مرة فكان الفوز من نصيب التانجو في تسع مباريات مقابل ست هزائم وخمسة تعادلات.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين، فاز التانجو الأرجنتيني 3-1 على المانشافت وديا في آب/ أغسطس 2012 .

وتقام المباراة الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المتوقعة:

– ألمانيا: مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتينغ وماتس هوملز وبنيديكت هوفيديس وباستيان شفاينشتايغر وسامي خضيرة وتوماس مولر وتوني كروس ومسعود أوزيل وميروسلاف كلوزه.

– الأرجنتين: سيرجيو روميرو وبابلو زاباليتا ومارتن ديمكليس وايزيكيل جاراي وماركوس روخو وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا وانزو بيريز وليونيل ميسي وايزيكيل لافيتسي وجونزالو هيغواين.

إحصاءات أساسية:

– مباراة ألمانيا مع الأرجنتين هي الأكثر تكرارا في نهائي كأس العالم إذ سيلتقي المنتخبان معا للمرة الثالثة على اللقب.

– ستشارك الأرجنتين الفائزة باللقب مرتين في النهائي للمرة الأولى منذ خسارتها 1-صفر أمام ألمانيا الغربية في 1990.

– أحرزت الأرجنتين اللقب لأول مرة في 1978 بعد فوزها على هولندا في النهائي بينما توجت باللقب في المرة الثانية بعد تفوقها 3-2 على ألمانيا الغربية في نهائي 1986.

– فازت ألمانيا باللقب ثلاث مرات وكانت كلها باسم ألمانيا الغربية في 1954 و1974 و1990.

المواجهات السابقة:

التقى المنتخبان 20 مرة وفازت الأرجنتين تسع مرات بينما تفوقت ألمانيا في سبع مباريات وسيطر التعادل على أربع مباريات وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في 2012 في لقاء ودي وفازت الأرجنتين 3-1 بينما آخر مباراة رسمية كانت في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وفازت ألمانيا 4-صفر.

مشوار المنتخبين للنهائي:

– ألمانيا: فازت 4-صفر على البرتغال وتعادلت 2-2 مع غانا وفازت 1-صفر على الولايات المتحدة وتصدرت المجموعة السابعة ثم تفوقت 2-1 على الجزائر بعد وقت إضافي وفازت 1-صفر على فرنسا في دور الثمانية ثم سحقت البرازيل 7-1 في الدور قبل النهائي.

– الأرجنتين: فازت 2-1 على البوسنة وفازت 1-صفر على إيران وفازت 3-2 على نيجيريا وتصدرت المجموعة السادسة ثم تفوقت 1-صفر على سويسرا في دور الستة عشر و1-صفر على بلجيكا في دور الثمانية وفازت 4-2 على هولندا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي.

* إحصاءات كل فريق في البطولة:

– لعبت ألمانيا ست مباريات والأرجنتين ست مباريات.

– سجلت ألمانيا 17 هدفا والارجنتين ثمانية أهداف.

– سجلت ألمانيا ثلاثة أهداف من ركلات حرة والأرجنتين هدفا واحدا.

– سددت ألمانيا 64 تسديدة على المرمى و61 تسديدة للأرجنتين.

– الركلات الركنية: 32 لألمانيا و44 للأرجنتين.

– مخالفات كل فريق: 71 لألمانيا و64 للأرجنتين.

– الإنذارات: أربعة لألمانيا وستة للأرجنتين.

– الطرد: الحمراء: لم يطرد أي لاعب من الفريقين.

– متوسط المسافة التي قطعها لاعبو الفريق في كل مباراة: 116 كيلومترا لألمانيا و113.9 كيلومتر للأرجنتين.

– التمريرات الصحيحة: 3421 لألمانيا و2928 للأرجنتين.

– نسبة التمريرات الصحيحة: 82 بالمئة لألمانيا و78 بالمئة للأرجنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com