المباراة النهائية تُصور بتقنية خارقة تضعك في الملعب
المباراة النهائية تُصور بتقنية خارقة تضعك في الملعبالمباراة النهائية تُصور بتقنية خارقة تضعك في الملعب

المباراة النهائية تُصور بتقنية خارقة تضعك في الملعب

سيتم تصوير المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 بين ألمانيا والأرجنتين بتقنية مشاهدة رائدة من 360 درجة بفضل نظام Ultra HD OmniCam البانورامي فائق الدقة الذي طوّره علماء في معهد "فراونهوفر هينريخ هيرتز" في برلين.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر موقعه الرسمي السبت إلى أنه سيكون بوسع الجماهير أن يعيشوا مجدداً إثارة موقعة 13 يوليو/ تموز بين ألمانيا الأرجنتين من خلال هذا النظام الرائد وذلك للمرة الأولى في متحف كرة القدم الدولية FIFA في زيوريخ.

ويُعتبر هذا الإبتكار بمثابة التكنولوجية البصرية الأحدث التي يستخدمها الفيفا في تصوير وإنتاج نهائيات كأس العالم 2014، إلى جانب إنتاج مباشر بتقنية 4K و8K للمباريات وثورة على مستوى الوسائط المتعددة في عالم الترفيه الرياضي.

يتم وضع نظام OmniCam بشكل موازي لخط وسط الملعب، ويقوم بالتسجيل بشكل بانورامي لكل ما يجري في الملعب، وهو ما يعني أنه يمكن مشاهدة مباريات كرة القدم عبر شاشات سينمائية مستقبلية بزاوية رؤية تبلغ 180 أو 360 درجة، فيصبح المشاهد وكأنه يجلس في الملعب ويتابع المباريات شخصياً من المدرجات.

وسيكون محتوى الفيديو المصوّر بنظام OmniCam متوافراً قريباً على شاشات أجهزة الكمبيوتر اللوحية والمحمولة والهواتف الذكية، وستكون الفرصة متاحة أمام المستخدمين لاكتشاف أدقّ التفاصيل في الملعب وبالتالي التحكم بما يرونه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com