رياضة

المباراة النهائية تُصور بتقنية خارقة تضعك في الملعب
تاريخ النشر: 12 يوليو 2014 22:00 GMT
تاريخ التحديث: 12 يوليو 2014 22:00 GMT

المباراة النهائية تُصور بتقنية خارقة تضعك في الملعب

هذا الإبتكار يُعتبر بمثابة التكنولوجية البصرية الأحدث التي يستخدمها الفيفا في تصوير وإنتاج نهائيات كأس العالم 2014 إلى جانب إنتاج مباشر بتقنية 4K و8K للمباريات.

+A -A
المصدر: إرم - من أحمد نبيل

سيتم تصوير المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 بين ألمانيا والأرجنتين بتقنية مشاهدة رائدة من 360 درجة بفضل نظام Ultra HD OmniCam البانورامي فائق الدقة الذي طوّره علماء في معهد ”فراونهوفر هينريخ هيرتز“ في برلين.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ عبر موقعه الرسمي السبت إلى أنه سيكون بوسع الجماهير أن يعيشوا مجدداً إثارة موقعة 13 يوليو/ تموز بين ألمانيا الأرجنتين من خلال هذا النظام الرائد وذلك للمرة الأولى في متحف كرة القدم الدولية FIFA في زيوريخ.

ويُعتبر هذا الإبتكار بمثابة التكنولوجية البصرية الأحدث التي يستخدمها الفيفا في تصوير وإنتاج نهائيات كأس العالم 2014، إلى جانب إنتاج مباشر بتقنية 4K و8K للمباريات وثورة على مستوى الوسائط المتعددة في عالم الترفيه الرياضي.

يتم وضع نظام OmniCam بشكل موازي لخط وسط الملعب، ويقوم بالتسجيل بشكل بانورامي لكل ما يجري في الملعب، وهو ما يعني أنه يمكن مشاهدة مباريات كرة القدم عبر شاشات سينمائية مستقبلية بزاوية رؤية تبلغ 180 أو 360 درجة، فيصبح المشاهد وكأنه يجلس في الملعب ويتابع المباريات شخصياً من المدرجات.

وسيكون محتوى الفيديو المصوّر بنظام OmniCam متوافراً قريباً على شاشات أجهزة الكمبيوتر اللوحية والمحمولة والهواتف الذكية، وستكون الفرصة متاحة أمام المستخدمين لاكتشاف أدقّ التفاصيل في الملعب وبالتالي التحكم بما يرونه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك