نوير يكتسح من يقف أمامه ويمهد طريق ألمانيا نحو النهائي
نوير يكتسح من يقف أمامه ويمهد طريق ألمانيا نحو النهائينوير يكتسح من يقف أمامه ويمهد طريق ألمانيا نحو النهائي

نوير يكتسح من يقف أمامه ويمهد طريق ألمانيا نحو النهائي

ريو دي جانيرو - قادت القوة والنشاط التي يتمتع بها الحارس مانويل نوير، إضافة لقدراته الدفاعية على تقديم منتخب ألمانيا لعروض قوية ساعدته على بلوغ نهائي كأس العالم لكرة القدم لأول مرة خلال 12 عاما.

وتلقت شباك حارس بايرن ميونخ أربعة أهداف فقط في ست مباريات مع تقدم ألمانيا بشكل رائع نحو نهائي كأس العالم حيث ستلاقي الأرجنتين على استاد ماراكانا الأحد.

واستمتع نوير بأغلب الأضواء المسلطة على الفريق ليس فقط بسبب تصديه للكثير من التسديدات ولكن للطريقة التي يتقمص بها دور المدافع في بعض الأحيان.

وامضى نوير أغلب فترات مباراة الجزائر التي انتهت بفوز ألمانيا 2-1 في دور الـ16 خارج منطقة الجزاء مرسلا الكرات الطويلة وقاطعا تمريرات المهاجمين بل أن كان يسبق مهاجمي الجزائر في بعض الأحيان.

وكان توزيعه للكرات مثاليا كما أن وجوده القوي مثل سببا آخر لظهور ألمانيا بهذا المستوى الرائع حتى الان.

وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا عقب المباراة "أفلتت الجزائر مرارا من أسلوب لعبنا الضاغط بإرسال كرات طويلة وقد قاموا بهذا بشكل جيد لأننا ظهرنا بشكل أضعف."

وأضاف "كان من الجيد حضور مانويل لضبط خط الدفاع وهذا يشكل جانبا من أدائه. تخوض مباريات مثل هذه في البطولات الكبيرة وتحتاج لإمتلاك روح قتالية."

وليس نوير الحارس الأول الذي يجد شهرته بسبب انطلاقاته الجريئة خارج منطقة جزاءه، لكنه ورغم ذلك لم يكن مثل سابقيه حيث لم يشكل أي خطر على فريقه عند التقدم خاصة إمكانية شن هجمات مرتدة على مرماه.

وساعده لعبه في مراكز أخرى بعيدا عن حراسة المرمى وهو ناشىء على قراءته اللعب بشكل أفضل من أي حارس آخر وهو لا يزال يفضل الانطلاق بعيدا عن مرماه عندما تتاح له الفرصة في التدريبات.

ووصف محمد شول لاعب وسط ألمانيا السابق نوير بأنه "مكعب الثلج" بسبب هدوء أعصابه وقت اشتداد الضغط فيما امتدح اوليفر كان وهو حارس وقائد ألمانيا في آخر مرة وصلت فيها البلاد إلى نهائي كأس العالم 2002 مهارات نوير الكروية إضافة لمميزاته كحارس مرمى.

وكان تصديه بيد واحدة لتسديدة كريم بنزيمة في مباراة فرنسا في دور الثمانية من أفضل التصديات في البطولة حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com