رياضة

كولومبيا تطالب السلطات الإيطالية بحماية زونيجا
تاريخ النشر: 08 يوليو 2014 13:36 GMT
تاريخ التحديث: 08 يوليو 2014 13:38 GMT

كولومبيا تطالب السلطات الإيطالية بحماية زونيجا

تهديدات بالقتل من قبل الجماهير البرازيلية للاعب الكولومبي بعد تسببه في غياب نيمار عن المونديال لتدخل الخشن عليه وإصابته بكسر في الظهر.

+A -A

بوجوتا – طالبت القنصلية الكولومبية السلطات الإيطالية بتوفير حماية أمنية للكولومبي كاميلو زونيجا لاعب نادي نابولي بعد التهديدات التي وصلت إليه بالانتقام جراء سلوكه الخشن مع البرازيلي نيمار في بطولة كأس العالم 2014.

وأرسلت وزارة الخارجية الكولومبية رسالة تحذيرية لنظيرتها الإيطالية تطالبها فيها بأن تلفت انتباه السلطات المحلية هناك حول هذا الموضوع بهدف توفير الحماية اللازمة للاعب وعائلته.

وأفادت القنصلية الكولومبية في إيطاليا أن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد أطلقوا سيلا من رسائل التهديد والعنف في مواجهة زونيجا، حتى أن أحدهم نشر على ”تويتر“ عنوان إقامة اللاعب في إيطاليا كما دعا إلى قتله.

وأكدت وزارة الخارجية أيضا أن اللاعب الكولومبي تقدم باعتذار عن سلوكه الخشن، كما طلبت من القنصلية الكولومبية في البرازيل أن تتواصل مع السلطات المحلية والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مناشدة الجماهير أن تتفهم أن مثل تلك الحوادث تمثل جزءا من عالم كرة القدم ويجب تقبلها ”بهدوء وتسامح“.

وقرر الفيفا عدم معاقبة زونيجا على الإصابة التي تسبب فيها لنيمار الذي يحتاج إلى ستة أسابيع للتعافي من كسر في الفقرة الثالثة القطنية أصيب به في المباراة التي جمعت بين المنتخبين البرازيلي والكولومبي في دور الثمانية من المونديال يوم الجمعة الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك