الفيفا ينفي توجيه حكام كأس العالم للتقليل من الإنذارات

الفيفا ينفي توجيه حكام كأس العالم للتقليل من الإنذارات

ريو دي جانيرو – استنكر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ تلميحات صحيفة ألمانية بأن الحكام في كأس العالم تلقوا تعليمات بالتقليل من استخدام البطاقات الصفراء لإنذار اللاعبين.

وذكرت صحيفة بيلد الشعبية الإثنين أنه ربما كان هناك ”ترتيب سري“ للحد من عدد البطاقات الصفراء وأن الحكام الذين لم يظهروا التزاماً بذلك لن يقع عليهم الاختيار لإدارة مباريات لاحقة في البطولة.

وتساءلت الصحيفة إن كانت هذه السياسة المزعومة هي المسؤولة جزئياً عن إصابة نيمار نجم البرازيل في انتصار فريقه على كولومبيا في دور الثمانية في مباراة شهدت 54 مخالفة وأربع بطاقات صفراء فقط.

وأصيب نيمار بكسر في فقرات الظهر بعد لعبة خشنة من كاميلو زونيجا خلال الشوط الثاني وسيفتقد فريقه لجهوده في بقية مباريات البطولة.

وقال والتر دي جريجوريو المتحدث باسم الفيفا للصحفيين: ”يمكنكم التشكيك في الحكام ومساءلتهم لكن هذا ليس ما أريد الحديث عنه، القول بأن وراء هذا هناك خطة لتصبح المباريات أكثر حيوية وإثارة، هذا شيء لا يمكن قبوله، إنه أمر غير مقبول مطلقاً“.

وأضاف: ”هذا أمر مهم لأن هذا يصب بشكل أساسي في صلب عملنا،حماية النجوم الأساسيين هو أهم شيء نقوم به، ذكر الأمر في صحيفة شعبية ألمانية واحدة لكنه نشر بالفعل في عدة صحف برازيلية“.

وتابع: ”اللاعبون هم النجوم الأساسيون، حين يغيب نيمار عن نصف النهائي والنهائي، فهذا ليس بالأمر الجيد للفيفا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com