رونالدو يستنكر "الالتحام الشرير" على نيمار
رونالدو يستنكر "الالتحام الشرير" على نيماررونالدو يستنكر "الالتحام الشرير" على نيمار

رونالدو يستنكر "الالتحام الشرير" على نيمار

ريو دي جانيرو - اتهم مهاجم البرازيل السابق رونالدو اللاعب الكولومبي كاميلو زونيجا بارتكاب "التحام شرير" تسبب في خروج المهاجم البرازيلي نيمار من نهائيات كأس العالم لكرة القدم وأعلن أنه يؤيد تشديد العقوبات على من يتعمد العنف.

وقال رونالدو عن الالتحام: "كان في غاية العنف، التحام غير قانوني".

وأضاف رونالدو قوله: "علينا جميعا أن نقاتل من أجل أن يسود اللعب النظيف كرة القدم وعلينا المطالبة بمعاقبة اللاعبين الذين يتعمدون العنف وأنا أؤيد تشديد العقوبات كثيراً على هؤلاء الذين لا يريدون لعب كرة القدم ويريدون فقط القيام بمثل هذه الالتحامات العنيفة، كان التحاماً شريراً".

وأصيب نيمار في إحدى فقرات الظهر نتيجة اندفاع زونيجا نحوه من الخلف واصطدامه بظهره.

ومن جهة أخرى انتقد رونالدو أداء الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو الذي أدار المباراة التي فازت فيها البرازيل على كولومبيا الجمعة 2-1 في دور الثمانية قائلاً: "الحكم فقد سلطته على أرض الملعب".

وستلتقي البرازيل في دور الثمانية مع البرازيل يوم الثلاثاء المقبل،ولم يخرج الحكم أي بطاقة حتى ارتكب لاعبو الفريقين 41 مخالفة.

ولم يتفق رونالدو مع مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري الذي قال أن لاعبي كولومبيا كانوا يطاردون نيمار وقال: "لا أعتقد أنه كانت هناك مطاردة لنيمار لكن كان من الممكن أن نرى وجود نية لإلحاق الأذى به".

وصرح رونالدو أنه بعد أن عرف بخطورة إصابة نيمار اتصل به في المستشفى الجمعة وأضاف: "بعثت برسالة إلى نيمار وعبرت له فيها عن دعمي وتضامني وقلت له إن البلاد بأسرها فخورة به وأن الفريق سيفوز بكأس العالم وسيهديها إليه".

وقال لاعب المانيا السابق لوتار ماتايوس الذي حضر المؤتمر الصحفي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مع نيمار ولاعب إيطاليا السباق فابيو كانافارو: "إصابة نيمار جاءت كصدمة لنا، البعض سيعتقد أننا نملك مزية في نصف النهائي إلا أننا نريد اللعب أمام أفضل الأفضل ونيمار هو لاعب يمكنه إحداث فارق".

وأضاف ماتايوس: "دموعنا تنهمر عندما نرى صورة نيمار أمس وبعد أن سمعنا عن إصابته، كل مشجعي ألمانيا يتمنون له الشفاء العاجل".

وقال كانافارو الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم في 2006: "أعتقد أنه كان من الممكن تجنب هذا الموقف، كانت هناك نية للأذى، إنها مخالفة في غاية الوضوح".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com