البرازيل في اختبار مصيري أمام كولومبيا

البرازيل في اختبار مصيري أمام كولومبيا

برازيليا – ستواجه البرازيل صاحبة الضيافة أصعب اختبار لها خلال نهائيات كأس2014 لكرة القدم حتى الآن عندما تلتقي مع كولومبيا في دور الثمانية في فورتاليزا بينما تلتقي ألمانيا مع فرنسا في ريو دي جانيرو الجمعة.

وتأهلت البرازيل لدور الثمانية بعد الفوز على تشيلي بركلات الترجيح في حين فازت كولومبيا بجميع المباريات الأربع التي خاضتها في النهائيات حتى الآن وأحرزت 11 هدفا ودخل مرماها هدفان في ظل وجود هداف البطولة جيمس رودريجيز (خمسة أهداف) في تشكيلتها.

وتقام المباراة الساعة 12 ليلاً بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

البرازيل: جوليو سيزار.. دانييل الفيس.. تياجو سيلفا.. ديفيد لويز.. مارسيلو.. فرناندينيو.. أوسكار.. راميريس.. هالك.. فريد.. نيمار.

كولومبيا: ديفيد اوسبينا.. كريستيان زاباتا.. ماريو يبيس.. كارلوس سانشيز.. كاميلو زونيجا.. بابلو ارميرو.. ابل اجيلار.. خوان كوادرادو.. جيمس رودريجيز.. تيوفيلو جوتيريز..‭‭‬‬ جاكسون مارتينيز.

إحصاءات أساسية:

– يصح التاريخ في مصلحة البرازيل بفوزها في 60 % في مواجهاتها السابقة أمام كولومبيا على مدار 25 مباراة. وأحرزت البرازيل 55 هدفا مقابل 11 هدفا لكولومبيا.

– خط هجوم البرازيل أقل فاعلية من كولومبيا خلال كأس العالم الحالية إذ أحرز أصحاب الأرض هدفا واحدا من كل ست تسديدات. وسجلت كولومبيا هدفا واحدا من كل ثلاث محاولات.

– تملك كولومبيا ثاني أقوى هجوم في كأس العالم بعد هولندا وبرصيد 11 هدفا.

– يتصدر جيمس رودريجيز لاعب وسط كولومبيا قائمة هدافي كأس العالم برصيد خمسة أهداف.

-التقي الفريقان 25 مرة وفازت البرازيل في 15 مباراة مقابل انتصارين فقط لكولومبيا وكانت المواجهة الأخيرة في 14 نوفمبر تشرين الثاني 2012 في نيويورك بالولايات المتحدة وانتهت المباراة الودية بالتعادل بهدف لكل منهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com