الأرجنتين تشكر ”القائم“ الذي أنقذها من الخروج أمام سويسرا

الأرجنتين تشكر ”القائم“ الذي أنقذها من الخروج أمام سويسرا

ريو دي جانيرو – شكرت الأرجنتين نجومها المحظوظين ومساندة ”القائم المحفوظ من الله “ لها عقب صعودها لدور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم وبدأت الاستعداد الأربعاء، لمواجهة بلجيكا مطلع الأسبوع المقبل.

وتوجه المنتخب الأرجنتيني مباشرة إلى معسكره في بيلو هوريزونتي عقب الفوز على سويسرا الثلاثاء، بهدف أنخيل دي ماريا قبل دقيقتين على نهاية الوقت الإضافي.

وفي نهاية مثيرة وعقب أداء سيء من الأرجنتين، كادت سويسرا أن تتعادل في اللحظات الأخيرة عندما سدد بليريم جمايلي ضربة رأس في القائم.

ووصفت بعض وسائل الإعلام الإرجنتينية ما حدث بأنه جاء بمساندة ”القائم المحفوظ من الله“ وذلك فور انتهاء اللقاء في استدعاء للتشبيه الذي أطلق على لمسة اليد الشهيرة لدييغو مارادونا نجم الكرة الأرجنتينية السابق والتي سكنت شباك انجلترا في نهائيات كأس العالم 1986.

وقال كريستيان جروسو أحد كتاب الاعمدة في صحيفة لا ناسيون الأرجنتينية ”الحظ قرر أن يلتف حول الفريق الذي لم يكن بوسعه وحده النهوض بالمهمة.“

ووصفت صحيفة أخرى وهي كلارين اللاعب دي ماريا بأنه ”الملاك الحارس“ الجديد للبلاد.

وفي انعكاس لحالة التوتر السارية في البلاد والسعي المحموم لنيل كأس العالم للمرة الثالثة، انخرط أحد المعلقين في الإذاعة في البكاء على الهواء عندما سجلت الأرجنتين هدفها.

وأخذ اللاعبون في الرقص في غرفة الملابس بعدها مع ترديدهم لأناشيد الجماهير كما لو كانوا قد نالوا اللقب.

واعترف ليونيل ميسي قائد الفريق أن الأرجنتين كانت محظوظة أمام سويسرا التي توقع الكثيرون أن تنهار أمام الأسماء الكبيرة في منتخب الأرجنتين وخاصة الثلاثي الهجومي المرعب.

وأضاف ميسي ”لست واثقا بشأن ما إذا كان هذا الانتصار مستحقا أم لا. الشيء المهم هو أننا عبرنا. الحظ ساندنا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com